الرياض: نقص معلمين.. ومشكلات في المباني المدرسية

الرياض: نقص معلمين.. ومشكلات في المباني المدرسية

التعليم السعودي : اعترف المدير العام للتعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع، بعجز التجهيزات المدرسية لبعض مدارس المنطقة، فيما علمت «الحياة» عن وجود نقص حاد في الكتب، كما يوجد نقص في المعلمين في المدارس التابعة لمكتب قرطبة.

ووعد المانع خلال زيارته لمتوسطة الكسائي بغرب الرياض للاطلاع على سير العملية التعليمية بتوفير مبنى حكومي مجهّز، وكتب في سجل حضور المعلمين: «تشرفت اليوم بزيارة متوسطة الكسائي، وعلى رغم وجود مشكلات في المبنى إلا أن ذلك لا يعوق العملية التعليمية».

وأظهرت «صور» مدير تعليم الرياض جالساً بين الطلاب على الأرض، ما فسر على أنه نقص في أعداد الطاولات المدرسية والكراسي.

إلى ذلك، علمت «الحياة» أن بعض مدارس منطقة الرياض لديها نقص في الكتب الدراسية، ونقص في المعلمين بمدارس البنين التابعة لمكتب تعليم قرطبة (تحتفظ «الحياة» بأسماء المدارس والعجز الحاصل فيها من المعلمين)، وهو ما دعا بعض قادة المدارس إلى خفض الخطة الدراسية لسد العجز في عدد المعلمين.

فيما أبدى أولياء أمور الطلاب انزعاجهم من جلوس أبنائهم على الأرض منذ بداية العام الدراسي، مطالبين بمحاسبة المقصرين وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>