الرياض: «يوم العربية» يثير جدلاً بين «تعليم قرطبة» ومدارسها!

الرياض: «يوم العربية» يثير جدلاً بين «تعليم قرطبة» ومدارسها!

التعليم السعودي : ألزم مكتب التعليم في قرطبة المدارس المشاركة في معرض الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي انطلقت فعالياته أخيراً، بدفع إيجار المقار لكل مدرسة مشاركة في المناسبة، ما نتج منه اعتراض بعض قائدي المدارس، ورفض البعض الآخر المشاركة في المعرض. وكلف المسؤولون في مكتب التعليم بقرطبة أحد مشرفي اللغة العربية بتحصيل المبالغ وتسلّمها، وحددها المكتب لكل مدرسة مشاركة بـ2000 ريال، وشارك في المعرض أكثر من 20 مدرسة، بين ابتدائية ومتوسطة.

من جانبهم، اعترض قائدو مدارس على طريقة مكتب التعليم، ووصفوها بأنها «إجبار للمدارس، وفرض مبالغ مالية عليها، نظير مشاركة المدرسة في المعرض». وقالوا إن ذلك ليس من حق «التعليم»، «لأنها تعتبر مجهودات وأعمال طلاب ومدارس»، مشيرين إلى أن تلك الأعمال هي من الطلاب وجهود المدارس المشاركة، «ولا يحق للمسؤولين في «تعليم قرطبة» فرض هذه الرسوم عليهم».

وأكد قائد مدرسة لـ«الحياة» (فضل عدم ذكر اسمه) أن مكتب التعليم «استخدم طريقة غريبة في فرض رسوم مالية على المدارس المشاركة في المعرض»، مضيفاً أن المعارض التي تقام ويشارك فيها الطلاب والمدارس تعتبر جهوداً لإبراز أنشطتهم التعليمية والدخول في المنافسات، من خلال تقديم معارضهم المميزة والمبدعة».

من جهته، بعث أحد قائدي المدارس برسالة نصية إلى «الحياة» قائلاً: «أجبرنا مكتب تعليم قرطبة، على دفع مبلغ 2000 ريال كإيجار، نظير مشاركتنا في إقامة معرضنا التعليمي في ثانوية ابن النفيس بحي المونسية الخميس الماضي».

ورفضت مدارس شاركت في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية المشاركة، بعدما علمت أن هناك رسوماً مالية تدفع نظير إقامة معارضهم، ولا سيما أن بعضها لا تتجاوز الموازنة التشغيلية المخصصة لها أكثر من 7000 ريال، بحسب أعداد الطلاب في برنامج «نور».

وكان مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر أطلق فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الخميس الماضي، بحضور مدير مكتب التعليم في قرطبة سهم الدعجاني، ومشاركة أكثر من 20 مدرسة ابتدائية ومتوسطة في ثانوية ابن النفيس بحي المونسية، من خلال إقامتهم المعارض وتقديم أعمال الطلاب والمدارس وجهودهم في تلك الفعاليات بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)