الرياض: 200 مدرسة عالمية تضم 70 ألف طالب وطالبة

الرياض: 200 مدرسة عالمية تضم 70 ألف طالب وطالبة

التعليم السعودي : وافق المدير العام للتعليم في منطقة الرياض المكلف محمد المرشد على تشكيل لجنة مشتركة من إدارة التعليم بمنطقة الرياض وفريق عمل المدارس العالمية بغرفة الرياض لبحث مشكلات ومعوقات القطاع والرفع بتوصياتها لإدارة التعليم، علماً بأنه يوجد 200 مدرسة عالمية تضم مدارس الرياض وحدها 70 ألف طالب وطالبة.

وأوضح المرشد خلال لقاء نظمته غرفة الرياض أمس، أن إدارة التعليم تحرص على حل المعوقات التي تواجه المشتركين بالقطاع، مشيراً إلى أن قطاع التعليم الأهلي والأجنبي شريك في تطوير العملية التعليمية للوصول إلى مخرجات تعليمية تلبي حاجة الوطن، مبيناً أنه سيتم استحداث مكتب في إدارة التعليم الأهلي والأجنبي لتسهيل إجراءات المستفيدين والتواصل معهم.

من جهته، أكد مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في منطقة الرياض محمود القويحص على أهمية مثل هذه اللقاءات في حل الكثير من المشكلات، مبيناً أن العلاقة تكاملية بين إدارة التعليم والمستثمر، إذ تهدف إلى الرقي بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أن مدارس التعليم العالمي أصبحت منتشرة في كل أحياء الرياض.

بدوره، أوضح رئيس فريق عمل المدارس العالمية الدكتور منصور الخنيزان أن اللقاء يعزز الشراكة مع إدارة التعليم بالمنطقة، مؤكداً وجود عدد من المعوقات تتمثل في خصوصية التعليم العالمي والدولي عن بقية أنظمة التعليم وازدواجية القرارات بين إدارة تعليم البنين وإدارة تعليم البنات، مشيراً إلى أن 200 مدرسة عالمية بالرياض تخدم المقيمين في السعودية من الجنسيات كافة، كما تعدّ رافداً مهماً للاقتصاد السعودي بعد تدوير الأموال إلى السوق السعودي، مضيفاً أن حجم الاستثمار في القطاع يبلغ بين 3 و4 بلايين ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)