الزعتر البري فعال في محاربة سرطان البروستاتا

الزعتر البري فعال في محاربة سرطان البروستاتا

التعليم السعودي – متابعات – : يستخدم الزعتر البري منذ زمن طويل كعشبة موسمية في اعداد أطباق البيتزا والمعكرونة، فضلا عن كونه مضاد قوي للأكسدة. ولكن فوائده تتعدى تحسين النكهة ومحاربة البكتيريا، حيث يمكن لهذا البهار أن يقتل خلايا سرطان البروستاتا فعليا.
حيث أظهرت دراسة جديدة أن أحد العناصر الموجودة في الزعتر البري والمسماة الكارفاكرول لها خصائص مقاومة للخلايا السرطانية. وقد أجريت سابقا العديد من الدراسات على الزعتر البري لبحث فوائده وخصائصه، إلا أن هذه الدراسة هي الأولى التي تقوم بدراسة تأثيره على سرطان البروستاتا، ويقول العلماء أن الزعتر البري يمتلك العديد من الخصائص والفوائد الطبية، فهو مضاد للبكتيريا وللالتهابات. كما تتوفر بيانات ومعلومات من دراسات سابقة أن له تأثيرا أيضا على خلايا سرطان الثدي وغيرها من السرطانات.
وما زال الكارفاكرول قيد تجارب العلماء، إلا أن النتائج الأولية أظهرت أن المركب هو مضاد قوي جدا للسرطان، حيث استطاع تقريبا قتل جميع خلايا سرطان البروستاتا التي تم اختباره ضدها.
ويقول العلماء أن التحدي الأصعب هو معرفة كيفية عمل الزعتر ضد الخلايا السرطانية. ومعرفة لماذا الكارفاكرول فعال جدا ضد سرطان البروستاتا سيكون له تأثير كبير على مستقبل العقاقير المضادة للسرطان والأبحاث.
تتراوح خيارات العلاج للأشخاص الذين يعانون من سرطان البروستاتا بين العلاج الاشعاعي والعمليات الجراحية (كاستئصال البروستاتا) لذا فإنه عند إيجاد علاج أقل حدة سيكون أمرا ايجابيا جدا. كما أنه من المعروف أن سرطان البروستاتا هو ثاني أكبر مسبب لوفاة بسبب السرطان بين الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويقول الباحثون أنهم متفائلون لهذه النتائج ولما ستظهره الدراسات المستقبلية، وفي غضون هذا الوقت فأن هذه النتائج تعطي عشاق البيتزا ذريعة للتمسك بطبقهم المفضل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)