السبيّل يحذر الإعلاميين والإعلاميات من كثرة الكلام في افتتاح الحفلات والمؤتمرات والبرامج

السبيّل يحذر الإعلاميين والإعلاميات من كثرة الكلام في افتتاح الحفلات والمؤتمرات والبرامج

التعليم السعودي :حذر مستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز السبيّل الإعلاميين والإعلاميات من كثرة الكلام والإنشاء في تقديمهم افتتاح الحفلات والمؤتمرات والبرامج التلفزيونية والإذاعية، مطالبًا بتوثيق المناسبة أثناء التقديم، وقائلًا: عقولنا أصبحت لا تتذكر بسبب كثرة وسائل الاتصال الحديثة ولذا على المذيع الجيد أن يذكر تاريخ المناسبة أثناء افتتاحه للمناسبة وأن يتجنب كثرة الكلام أثناء تقديم البرامج وافتتاحه المناسبات. وأضاف: على المذيع الجيد التواصل مع الشخصية التي يستضيفها قبل الحلقة والتحدث معها، والتركيز مع ضيفه أثناء الحلقة، وألا ينشغل في هاتفه أو بشيء آخر. جاء ذلك في الدورة التي قدمها الدكتور السبيّل للإعلاميين والإعلاميات بعنوان «الوقوف الجماهيري» ونظمتها جريدة «المدينة» والغرفة التجارية الصناعية بجدة. وتحدث خلالها عن بناء الثقة في النفس ومعرفة أساليب مواجهة الجمهور والتمكّن من الأداء القولي. وفي ختام الدورة قال الدكتور السبيّل: تقوم جريدة «المدينة» والغرفة التجارية بجدة بدور جميل ورائع وإيجابي عندما تقدم هذه الدورات التطويرية للإعلاميين والإعلاميات، فالإعلاميون بحاجة إلى هذا الحوار المباشر. من جانبها، أكدت الكاتبة الدكتورة عائشة نتو أن الإعلاميين بحاجة إلى مثل هذه الدورات وأنهم في الغرفة يسعون إلى زيادة عدد هذه الدورات وتطويرها ليستفيد منها كل إعلامي وإعلاميه. وذكرت نتو أن تركي الدخيل سيقدم دورة للإعلاميين والإعلاميات قريبًا.

حضر الدورة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان، والأديب عبدالفتاح أبو مدين، وسيدة الأعمال غادة عباس غزاوي، والدكتورة عائشة عباس نتو عضو مجلس ادارة غرفة جدة، والمدرب المهندس حلمي نتو، كما حضرها أكثر من 70 إعلاميًا وإعلامية، وأقيمت بقاعة عبدالله دحلان بمركز المعارض والمنتديات التابع للغرفة. وتُعتبر هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تدريبية تنظمها جريدة «المدينة» والغرفة التجارية بجدة منذ أربع سنوات تحت عنوان «مشروع تدريب وتطوير القدرات الإعلامية الوطنية».

وقد تم عرض فيلم وثائقي يستعرض سيرة الدكتور السبيّل الحياتية والعملية، وألقى المستشار أحمد الحمدان كلمة ترحيبية بالدكتور السبيل، وكذلك ألقى الأديب عبدالفتاح أبو مدين كلمة ترحيبية بالسبيّل. وفي ختام هذه الدورة التي جاءت في افتتاح المرحلة الثالثة من هذا المشروع التدريبي الذي تنظمه جريدة المدينة والغرفة التجارية بجدة، تم توزيع الشهادات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على المشاركين، كما قدمت الدكتورة عائشة نتو لوحتين للدكتور السبيل وقد سُطر عليهما كلمات إعجاب بأقلام جميع المشاركين في الدورة من الإعلاميين والإعلاميات. وقدم الزميل صالح عسيري مدير الشؤون الإعلامية ومدير مشروع التدريب المشترك، قدم اعتذار رئيس التحرير الدكتور فهد بن حسن آلِ عقران بعدم تمكنه من الحضور ومشاركته هذه الأمسية مع أبناءه وبناته الأعلاميين، ووعدهم بتقديم مزيد من هذه الدورات المفيدة والتي تسهم في رفع كفاءتهم المهنية ليتمكنو من مواصلة تقديم رسالتهم الإعلامية بكل اقتدار وجدارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)