السديري : الحاجة باتت ملحة لمراجعة المخرج التعليمي في المدارس

السديري : الحاجة باتت ملحة لمراجعة المخرج التعليمي في المدارس

التعليم السعودي : أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أن الحاجة ملحة لإعادة فلسفة مهام المشرف التربوي وتمكينه من ممارسة دوره الحقيقي.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الأول الاحد لقاء تربويا لبحث مهام المشرف التربوي الإضافية غير المرتبطة بعمله الإشرافي وتستمر لمدة يومين.

ونقلا عن مصادر صحفية مطلعة فقد أشار السديري في كلمته أن الحاجة باتت ملحة لمراجعة المخرج التعليمي في المدارس وكذلك مراجعة أداء المعلمين وتقييمها ومراجعة مهام المشرف التربوي والذي تبنى عليه تطوير العملية التعليمية فالمشرفون التربويون هم صفوة الصفوة وأي خلل في منظومة عمل المشرف التربوي سينعكس سلبا على المعلم وبالتالي الناتج التعليمي وهو ما تحاول هذه الورشة معالجته من خلال تحديد مهام المشرف التربوي الإضافية غير المرتبطه بعمله الإشرافي والتي تؤثر على عمله الإشرافي مضيفا ان وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة من خلال حراك نشط داخل الوزارة لإعادة النظر في المخرج التعليمي في مدارس التعليم العام .

وكان اللقاء قد بدئ بآي من القران الكريم تلاها المشرف التربوي الأستاذ محمد العتيق ثم كلمه لمدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة الدكتور محمد بن عدنان السمان بين فيها سبب عقد اللقاء والذي يهدف إلى صياغة عمل المشرف التربوي من خلال تحديد المهام والإعمال الإضافية التي يؤديها وهي غير مرتبطة بعمله الإشرافي وكذلك الأدوار التي يقوم بها المشرف التربوي ومدى مواكبتها للمتغيرات وتقويم وتطوير آليات التخطيط والتنفيذ والتقويم للأساليب الإشرافية واقتراح الحلول المناسبة للمهام والادوار الفرعية والاضافية التي تؤثر على عمله الرسمي .

الجدير ذكره أن اللقاء سيشارك فيه 36 مشرفا تربويا سيقسمون إلى مجموعات تضم كل مجموعة مدير مكتب تربية وتعليم ومساعد مدير مكتب ورئيس قسم ومشرفين تربويين ومهمة كل مجموعة تقديم عدة أفكار ومن ثم تلخيصها وتقديمها عبر ورشة عمل تعقد لكل لجنة ومن ثم يتم مناقشتها وتقييمها وفي نهاية اللقاء ستعقد جلسة لقراءة التوصيات واعتمادها.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)