السعودية : استنفار الأجهزة الإغاثية وتكدس في المستشفيات تحسباً لموجة البرد

السعودية : استنفار الأجهزة الإغاثية وتكدس في المستشفيات تحسباً لموجة البرد

التعليم السعودي : تسببت موجة البرد التي اجتاحت عدداًمن مناطق السعودية، خصوصاً الشمالية منها، خلال الأيام القليلة الماضية، في استنفار الأجهزة المعنية بالحوادث والإنقاذ والمساعدة الطبية، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر المئوي، وفقاً – لمصادرالصحيفة -.

ورفعت في المناطق الأكثر تضرراً بالموجة، حالة الاستعداد في المستشفيات، في الوقت الذي أكد فيه مصدر رسمي في الحدود الشمالية، أن الموجة سببت تكدساً في أقسام المستشفيات خاصة من الأطفال وكبار السن الذين تأثروا بالموجة.

في حائل، حاول مهرجان الصحراء وهو أبرز فعالية سياحية في المنطقة مقاومة الموجة من خلال الاستعانة بمواقد الحطب والجمر في بعض الخيام وبيوت الشعر التي جهزت للفعاليات.

وفي تبوك استنفر رجال حرس الحدود على أثر هبوط رياح شمالية باردة البارحة الأولى وتساقط بعض الثلوج خاصة على جبال اللوز، وذلك لإنقاذ أي شخص يطلب المساعدة، بينما لم تسجل أي حالات حوادث، وعلى الرغم من تدني درجات الحرارة فإن الثلوج كانت أقل من المتوقع خاصة مع طلوع الشمس أمس.

وفقا للمصادر في الحدود الشمالية،  أن محمد بن رجاء الحربي المتحدث الرسمي لصحة الحدود الشمالية: إنه مع دخول موجة البرد أعلنت حالة الاستنفار القصوى في جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة، وذلك لاستقبال الحالات المرضية المتأثرة بموجات البرد القارس.

وفي الجوف، أوضح المصادر، أن الجهات الصحية استنفرت على مدى الأيام الماضية في جميع المستشفيات ورفعت حالة التنسيق مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في القرى والهجر، ومع فرق الهلال الأحمر. وأشار الحربي إلى أن مستشفيات المنطقة في كل من عرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة والشعبة وكذا المراكز الصحية شهدت خلال اليومين الماضيين ازدحاما كبيرا بالمرضى نتيجة إصابتهم بأمراض البرد خصوصا الأطفال وكبار السن، مضيفا أن أقسام التنويم في مستشفيات المنطقة تشهد كذلك تكدسا بالمرضى نتيجة إصابتهم بأمراض البرد.

إلى جانب ذالك، ألقت الأجواء الباردة بظلالها على شواطئ المنطقة الشرقية التي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف مناطق السعودية والدول المجاورة، وحدت من حركة الزائرين المعتادة لساعات طويلة من اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)