السعودية تتبرع بـ5 ملايين لفقراء غزة

السعودية تتبرع بـ5 ملايين لفقراء غزة

التعليم السعودي – متابعات – : قدمت المملكة العربية السعودية تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار بهدف تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية لأفقر فقراء اللاجئين الفلسطينيين في غزّة من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).
وتعد اللجنة السعودية شريكا هاما للأونروا ولبرامجها الغذائية، وخصوصا في غزة، وفي العام الماضي قامت اللجنة السعودية بتقديم مساعدات للأونروا بلغت قيمتها 1,6 مليون دولار، ذهب منها 835,000 دولار لتقديم مساعدات غذائية لعائلات اللاجئين الفقيرة في غزة.
وقد تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص يوم الثلاثاء بين فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا ومبارك البكر المدير التنفيذي للجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا المنعقدة في البحر الميت بالأردن.
ويساعد هذا التبرع العائلات المعوزة والتي هي بأمس الحاجة للمساعدة الغذائية والمسجلة ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للأونروا، حيث يقدم البرنامج لعائلات اللاجئين الفقيرة المساعدة الغذائية بما في ذلك سلة من السلع الأساسية كالدقيق والأرز والزيت والسكر والحليب لمساعدتها على تلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية وللتغلب على مشكلة الفقر.
وقال فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا، خلال حفل التوقيع”: إن استمرار القيود المفروضة على الحركة في غزة أدى إلى اعتماد 800,000 شخص على برامجنا الغذائية. وطالما استمر هذا الوضع فإن الاونروا ستبقى مضطرة للعمل الجاد باحثة عن تبرعات سخية مثل هذا التبرع من المملكة العربية السعودية”.
يذكر أن حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي مبادرة إنسانية أطلقت في أرجاء المملكة العربية السعودية في العام 2009.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)