«السعودية للكهرباء» تفتح الباب للالتحاق ببرامجها التدريبية عبر موقعها الإلكتروني

«السعودية للكهرباء» تفتح الباب للالتحاق ببرامجها التدريبية عبر موقعها الإلكتروني

التعليم السعودي : بدأت الشركة السعودية للكهرباء باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامجها التدريبية من خريجي الثانويات والكليات التقنية والمعاهد.

جاء ذلك في تصريح للأستاذ عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني نائب الرئيس للشؤون العامة بالشركة موضحا أن خريجي الثانوية بمساريها العلمي والصناعي والكليات التقنية والصناعية وكليات الاتصالات والمجتمع ومعاهد (الإدارة العامة ، والجبيل التقني، والوطني التقني، والتقني السعودي للخدمات البترولية) مؤهلون للالتحاق بالبرامج التي تقدمها معاهد التدريب بالشركة والتي تشمل برنامج التدريب الصناعي (تدرج) وبرنامج التوظيف المباشر (لبعض تخصصات الكليات والمعاهد).

وبين اليمني أن الشركة دعت الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني WWW.SE.COM.SA خلال الفترة من 6 – 17 شعبان الجاري الموافق 15-26 يونيو 2013م وكذلك التعرف على شروط الالتحاق بالبرامج المتاحة والحصول على أي معلومات يرغبون في معرفتها.

وأضاف اليمني أن الشركة تقدم للطلاب أثناء التدريب عدداً من الحوافز والمزايا تشمل مكافأة مالية شهرية وإجازة سنوية بالإضافة إلى الإجازات الرسمية ومكافأة تشجيعية للمتفوقين. كما أنها تشرك المتدربين في نظام التأمينات الاجتماعية أثناء فترة التدريب وتقدم له ولأسرته الرعاية الطبية. كما أن الشركة ستؤمن للمتدربين مستلزمات التدريب وأدوات السلامة بجانب زيادة راتب الخريج المتفوق بنسبة 5%.

وأشار إلى أن الشركة تمنح الخريج راتباً شهرياً ويخضع لنظام البدلات الخاصة بموظفي الشركة ويحق له الاشتراك في برنامج الشركة التحفيزية المختلفة مثل برنامج التوفير والادخار والاستفادة من برنامج القروض السكنية. وتقدم الشركة للخريج الرعاية الطبية له ولأسرته حسب أنظمة الشركة وبرامج تطويرية مستمرة بالإضافة للمزايا الأخرى.

الجدير بالذكر أن للشركة السعودية للكهرباء خمسة معاهد بكل من الرياض والدمام وجدة وأبها وبيش بمنطقة جازان وقريبا سيتم افتتاح آخر في محافظة الجعيمة في المنطقة الشرقية. وقد بلغ إجمالي خريجي هذه المعاهد 13021 خريجاً حتى الآن. وتمكنت هذه المعاهد من تزويد الشركة بالكوادر الفنية الماهرة التي تم إحلالها محل العديد من العمالة الوافدة ونتيجة لذلك وصلت نسبة التوطين إلى88% حتى نهاية شهر أبريل2013م من مجموع العاملين بها البالغ عددهم 29 ألف موظف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)