«السعوديون الجدد» تُناقش هموم الخريجين

«السعوديون الجدد» تُناقش هموم الخريجين

التعليم السعودي :  نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل، بقاعة الفارس، مساء أمس الأول، محاضرة بعنوان “السعوديون الجدد”، قدمها المساعد في الأعمال الدولية والاستراتيجية بالكلية الدكتور مقبل العيدان، بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور خليل الحويجي، وأعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة، وذلك ضمن البرنامج الثقافي الأسبوعي للكلية.
وتناول المحاضر هموم الخريجين في البحث عن الوظائف، وتعزيز الرصيد المعرفي برصيد معرفي آخر، وكذلك تعزيز الرصيد المعرفي برصيد مهاري، إضافة إلى الخبرات العملية، كما تطرَّق إلى أهمية مسرعات الأعمال التي تستقبل أفكار الطلاب والطالبات وتعمل على تحويلها إلى منتجات نهائية ومستدامة.
وأكد أن مثل هذه المحاضرات والبرامج تساعد في توعية الطلاب والطالبات لإيجاد فرصة عمل مهمة في سوق العمل، متى ما عمل على تعزيز الرصيد المعرفي المقصود به المؤهل أو الشهادة الجامعية بمناحٍ أخرى، حتى يتمايز الطالب من بين زملائه ونظرائه، وسيحصل على فرصة عمل مميزة على الرغم من كل التحديات الموجودة في سوق العمل، مستعرضاً بعض قصص النجاح.
من جهة أخرى، تستضيف وكالة الجامعة لشؤون الطالبات ووكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، بالتعاون مع كلية الطب، في مدرج الكلية الإثنين المقبل، وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون الصحية والمستشارة سابقاً في الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة سمر السقاف، لتقديم محاضرة بعنوان “كيفية التقديم على برامج التخصصات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية” وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)