السعوديون ينفقون أضعاف البريطانيين في لندن

السعوديون ينفقون أضعاف البريطانيين في لندن

التعليم السعودي – متابعات – : يتميز السعوديون الذين يزورون العاصمة البريطانية لندن بأعداد كثيفة في الصيف بقوة شرائية كبيرة تفوقت على قدرات الزوار من الجنسيات الأخرى بل وتفوقوا على البريطانيين أنفسهم.
ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “بروموتر لندن آند بارتنرز”، ونشرته صحيفة “التايمز” البريطانية أول من أمس، فإن السائح السعودي ينفق 1900 باوند في التسوق ليوم واحد، مقارنة مع 550 باونداً للأمريكي، و120 باونداً للبريطاني.
وأضاف التقرير الذي ترجمته – مصادر صحفية – أن السياح من دولة الإمارات يحتلون المرتبة الـ23 من حيث العدد الإجمالي للزوار إلى بريطانيا، كما يحتلون المرتبة الـ18 من حيث الإنفاق، إذ ينفق الشخص الواحد بمعدل وسطي 1194 باونداً في الزيارة، في حين يحتل السعوديون المرتبة الـ29 من حيث عدد زوار بريطانيا، وكذلك المرتبة الـ15 لناحية الإنفاق بمعدل 2636 باونداً في كل زيارة للشخص الواحد، أي ما يعادل نحو ثلاث مرات من إنفاق السائح العادي.
وتضمن التقرير ارتفاع زيارة السعوديين بنسبة 22.1% على أساس سنوي، وارتفاع إنفاقهم بنسبة 70%، يقابله ارتفاع عدد الزوار الإماراتيين إلى 120 ألفاً، بزيادة 10% عن العام الماضي.
ولاحظت “التايمز” أن زيادة عدد السعوديين بلندن، تزامن مع حظر فرنسا النقاب وكذلك قبل حلول شهر رمضان، مسجلة توافدهم بكثافة إلى الشوارع والمراكز التجارية كـ”أكسفورد” و”هارودز”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)