السفير الفنلندي لدى المملكة يزور تعليم عسير

السفير الفنلندي لدى المملكة يزور تعليم عسير

التعليم السعودي – واس : زار السفير الفنلندي لدى المملكة، آنتي روتوفيوري، عدداً من المدارس، في نواح متفرقة من المنطقة، اطلع من خلالها على سير العملية التعليمية، ونماذج من استراتيجيات التدريس، وبيئات التعلم، وبرامج النمو المهني للمعلمين والمعلمات، وسبل تمكين المدارس ، ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، وتنمية مهارتهم الحياتية، لاسيما تلك المرتبطة بالقرن الحادي والعشرين.
وأكد السفير الفنلندي أن الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، متميزة في عدد من الجوانب التعليمية من أبرزها التعلم الإلكتروني والطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية والتربية الخاصة, إضافة إلى مهنية القادة والصلاحيات الممنوحة لهم، وخدمة المستفيد.
واطلع السفير الفنلندي على غرفة العمليات والبرامج المقدمة للمستفيدين في مركز خدمة المستفيد على مستوى أولياء أمور الطلاب والجنود المرابطين، إلى جانب لقائه المدير العام للتعليم سعد الجوني، والقيادات التعليمية واطلاعه على البرامج والمشاريع النوعية للإدارة، فضلاً عن استعراض التجارب الناجحة وسبل الاستفادة منها.
من جهته أعرب مستشار التربية والعلوم بسفارة الجمهورية الفنلندية بالمملكة جاكو شينتسي، عن سعادته بزيارة عدد من المدارس بتعليم عسير ، لافتاً إلى أنه تعرف على النظام التعليمي في المملكة خلال الزيارة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

الوسم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)