السفير الليبي يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

السفير الليبي يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

التعليم السعودي – واس : قام سفير ليبيا لدى المملكة عبدالباسط عبدالقادر ، أمس بزيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ، التقى خلالها رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش .
واستمع السفير إلى شرح عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي .
كما تم خلال اللقاء بحث التعاون العلمي القائم بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية الليبية في مجالات العلوم الأمنية المختلفة وسبل الارتقاء بهذا التعاون حيث يشارك رجال الأمن من مختلف الأجهزة الأمنية الليبية في المناشط التي تنفذها الجامعة بدولة المقر، إضافة إلى الزيارات المتواصلة لوفود أمنية ليبية لمقرالجامعة بالرياض.
عقب ذلك تجول السفير الليبي والوفد المرافق له في مرافق الجامعة المتمثلة في : كلية الدراسات العليا ، وكلية علوم الأدلة الجنائية ،وبعض مرافق الجامعة العلمية ومعارضها واستمعوا إلى شرح من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها لتطويرالأجهزة الأمنية وتزويدها بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية سعياً نحو رفع كفاءة منتسبيها لمواجهة متطلبات العصر.
وأعرب السفير الليبي في ختام الزيارة عن شكره للجامعة لإتاحة فرصة الاطلاع عن كثب على بيت الخبرة الأمنية العربية ، منوها بالدورالكبير الذي تقوم به الجامعة في تطويرالأجهزة الأمنية العربية من خلال علاقات الجامعة الدولية المتطورة مع المنظمات ذات العلاقة بمجال تخصصها ومنظمات الأمم المتحدة .
وأشاد بما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي متقدم في مجالها على الصعيد الإقليمي والدولي لاسيما في مجال مكافحة الجريمة والظواهر الإجرامية المستحدثة والقضايا مثار الاهتمام العالمي كالمخدرات وغسل الأموال والإرهاب ، مؤكدًا أن جامعة نايف تعد أحد النماذج المشرفة للتعاون والعمل العربي المشترك ، وأحد المؤسسات الرائدة في مجال تحقيق الأمن عربيًا ودوليًا.
وألتقى السفير الليبي خلال الزيارة بعدد من الطلاب الليبيين الملتحقين ببرامج الدراسات العليا بالجامعة .
وفي ختام الزيارة قدم للسفير الليبي درع الجامعة ومجموعة من إصداراتها العلمية.
يذكر أن هناك مذكرات تفاهم علمي بين جامعة نايف وعدد من الجامعات ومراكز البحوث الليبية من أبرزها : جامعة سبها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)