السماح لحملة تقدير «مقبول» و «ضعيف» بالإشراف التربوي

السماح لحملة تقدير «مقبول» و «ضعيف» بالإشراف التربوي

التعليم السعودي : للمرة الثانية وخلال أسبوعين تراجعت وزارة التعليم عن شرط التقدير في مؤهل البكالوريوس وشرط الإعداد التربوي لمن يرغبون الترشح للعمل في الإشراف التربوي من المعلمين والمعلمات. وأشار الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم في تعميم له أمس إلى أن شرط تقدير المؤهل قد عدِّل في الإصدارين الثاني والثالث في الدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام عند تكليف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في المدارس، حيث لم يشترط التقدير في البكالوريوس ولا الإعداد التربوي، عليه يلحق بذلك شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في التشكيلات الإشرافية.
وبذلك أصبحت الفرصة متاحة للحاصلين على تقدير مقبول وضعيف في الشهادة الجامعية الترشح للعمل في الإشراف التربوي وكذلك من لا يحملون مؤهلات الإعداد التربوي من شاغلي الوظائف التعليمية.
ويأتي هذا التراجع بعد أسبوعين على تعميم للوزير نفسه أعفى خلاله شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية ممن هم على رأس العمل من الاختبارات المهنية واختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.
وكانت الوزارة منذ ثلاثين عامًا تشترط فيما مضى ألا يقل تقدير المرشح للإشراف عن جيد في مؤهله الجامعي وأن يكون من متخصصي الإعداد التربوي. كما اشترطت قبل عامين إلزام جميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية بأداء الاختبارات المهنية «قياس» وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ضعيف؟
    كيف تخرج أجل من الجامعة أتمنى إعادة النظر في العموان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)