السماري يكرم الأوائل في الأولمبياد الوطني للتاريخ

السماري يكرم الأوائل في الأولمبياد الوطني للتاريخ

التعليم السعودي – متابعات : رعى المستشار بالديوان الملكي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز د. فهد بن عبدالله السماري، حفل تكريم الفائزين في الأولمبياد الوطني للتاريخ في نسخته الثانية، مساء السبت 29 شعبان.
وكرّم د. السماري أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في الأولمبياد الوطني للتاريخ وهم: ‏الفائز بالمركز الأول والحاصل على الميدالية الذهبية في المسابقة زياد بن عبدالله العطاس، ‏الفائز بالمركز الثاني والحاصل على الميدالية الفضية محمد بن أحمد عسيري، ‏الفائز بالمركز الثالث والحاصل على الميدالية البرونزية عبدالله بن محمد الشثري، الفائز بالمركز الرابع رغد بنت فهد العصيمي.
وتنافس 1500 طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم العام بالمملكة من حكومية وأهلية وعالمية وتربية خاصة بالشراكة مع وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.
وتعد مسابقة ‎الأولمبياد الوطني للتاريخ، مسابقة سنوية تقام بالشراكة بين وزارة التعليم، ودارة الملك عبدالعزيز للتنافس بطريقة إبداعية بين طلبة التعليم الثانوي في المعلومات التاريخية للمملكة والتاريخ الدولي، من خلال أسئلة محددة وآليات منظمة بإشراف نخبة من المختصين، تقدم محتوى معرفياً مهارياً يرتبط بتاريخ المملكة وما يتصل به من تراث مادي ومعنوي وتاريخ العالم وما فيه من حضارات وأحداث تاريخية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)