«السياحة»: «عيش جوك» الأفضل على مستوى المهرجانات السعودية

«السياحة»: «عيش جوك» الأفضل على مستوى المهرجانات السعودية

وصف مدير الفعاليات بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ماجد الحيزان، مهرجان الخبر السياحي «عيش جوك» بأنه الأفضل على مستوى 28 مهرجاناً بالمملكة تقام في ذات الوقت، في ظل حضور عدد كبير من الزوار من الخليج في المهرجان.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الحيزان إلى المهرجان مساء أمس الأول، مشيراً إلى أن هذا نجاح يسجل لأمانة المنطقة الشرقية وبلدية محافظة الخبر، مبيناً أن صبغة المهرجان كانت ناجحة بعدما استهدف العائلة السعودية والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال في ظل حضور أكثر من 300 شاب وشابة متطوعون للعمل في المهرجان وهذا الرقم هو الأعلى على مستوى المتطوعين بكافة المهرجانات على مستوى المملكة، خاصة أن هناك مهرجانات أخرى تقام بالتوازي مع مهرجان الخبر السياحي منها.
وأكد الحيزان، إن هناك تقييماً من قبل مركز ماس وأن هناك فرقاً لتطوير المهرجانات بالمملكة حيث نعمل على تلافي السلبيات، لافتاً في ذات السياق أن البرامج التي تقام حالياً جميعها بهوية سعودية ولا نحتاج استقطاب برامج خارجية خاصة أننا نعمل مع مجالس التنمية السياحية التابعة لإمارات المناطق.
من جهته أكد أمين الشرقية المهندس فهد الجبير على أهمية مدينة الخبر لإقامة مثل تلك الفعاليات لموقعها الجغرافي واستقطاب الزوار من المدن الأخرى ودول الخليج العربي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رفقة محافظ الخبر سليمان الثنيان للمهرجان مساء أمس الأول، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي.
ونوه الجبير إلى أن الأمانة لمست هذا الإقبال خلال الزيارة ومشاركة جميع أطياف المجتمع من الأطفال والنساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وما يحتضنه المهرجان من فعاليات خاصة للأطفال للتعليم بالترفيه وتميز جناح الأسر المنتجة من خلال تقديمهم بعض المنتجات الخاصة بهم، وكذلك تخصيص فعاليات للشباب.
من جهته كشف محافظ الخبر عن توسعات سيشهدها المهرجان في الدورات القادمة بدعوة عدد من الجهات الحكومية والخاصة للمشاركة، مستبعداً في الوقت نفسه دعوة جهات خليجية للمشاركة باعتبار أن المهرجان ما زال في مراحله الأولى وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)