السياحة وجامعة حائل توقعان اتفاقية تنقيب لموقعي فيد والعرائش

السياحة وجامعة حائل توقعان اتفاقية تنقيب لموقعي فيد والعرائش

التعليم السعودي :وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة حائل اتفاقية تعاون مشترك أمس بمقر الهيئة بمدينة الرياض تسمح للجامعة بالعمل مع خبراء الهيئة جنبا إلى جنب في موقعي “فيد” و”العرائش” الأثريين في منطقة حائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم.
وقدم مدير جامعة حائل شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومسؤوليها على تمكين الجامعة من استكشاف المواقع الأثرية وتدريب طلابها في هذه المواقع على أحدث تقنيات التنقيب , مبيناً أن الاتفاقية سترفع من مستوى التدريب الذي يتلقونه طلاب الجامعة قبل تأهيلهم إلى سوق العمل، مؤكدا أن الجامعة ستعمل على أن يكون الموقعان متميزان سياحيًّا وثقافيًّا بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وأكد عميد كلية الآداب والفنون الدكتور فهد الحواس أن الجامعة ستبذل كل إمكاناتها العلمية والتقنية والفنية لاستكشاف هذين الموقعين المهمين اللذين يقعان على طريق الحج العراقي أو ما يسمى بدرب زبيدة، وسيكونان نقاط جذب سياحية وثقافية مهمة تسهم في تنمية المنطقة ثقافيًّا واقتصاديًّا إن شاء الله.
ومثل الجامعة في توقيع الاتفاقية الدكتور فهد الحواس ، فيما مثل الهيئة نائب الرئيس لقطاع الآثار الدكتور علي الغضبان , بحضور عدد من المهتمين والمتخصصين في التراث الثقافي للمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)