الشؤون الإسلامية تواصل تنظيم برامجها الخاصة بالتأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة

الشؤون الإسلامية تواصل تنظيم برامجها الخاصة بالتأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة

التعليم السعودي : تنظم وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد ممثلة في معهد الأئمة والخطباء التابع للوكالة خلال شهر ذي القعدة القادم برنامجاً بعنوان : (التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية).
وفي هذا الشأن عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج اجتماعاً لها اليوم بمقر الوزارة بالرياض رأسه مدير معهد الأئمة والخطباء الدكتور فهد بن سليمان الخليفة،وشارك فيه ممثلون عن وكالة الوزارة لشؤون المساجد، والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام ، وفرع الوزارة بمنطقة الرياض .
وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التنظيمية المتعلقة بالبرنامج ، وعناوين موضوعاتها ومحاورها.
ويعد هذا البرنامج ــ الذي يستهدف أصحاب الفضيلة خطباء مدينة الرياض والدعاة ومديري المكاتب التعاونية ــ أحد البرامج المقدمة للخطباء والدعاة والأئمة ، ويهدف إلى ترسيخ قيم عقيدة أهل السنة والجماعة في تعزيز مبدأ السمع والطاعة لولي الأمر ، وترسيخ المفاهيم الإسلامية التي تؤكد على ضرورة المحافظة على مكتسبات الدولة , ووجوب أن يؤدي كل فرد من أفراد المجتمع دورة في المحافظة على عقيدتنا , وأرضنا, وأمننا , ومدخرتنا .
وينتظر أن يتضمن البرنامج مجموعة من المحاضرات لعدد من أصحاب المعالي والفضيلة تتناول التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة , وواجبات الأئمة والخطباء تجاه تعزيز الانتماء والمواطنة ، والحكم الشرعي من المصطلحات المتعلقة بالانتماء والمواطنة , وشبهات حول الانتماء والمواطنة ، والرد عليها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>