الشؤون الاجتماعية تدشن مشروع شراكة دمج ذوي الإعاقة الحركية مع وزارة التعليم

الشؤون الاجتماعية تدشن مشروع شراكة دمج ذوي الإعاقة الحركية مع وزارة التعليم

التعليم السعودي : تدشن وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع وزارة التعليم مشروع شراكة فاعلة لخدمة ذوي الإعاقة ودمجهم في الجانب التربوي والخدمات المساندة لتعليم فئات ذوي الإعاقة، برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي, وذلك بقاعة نياره بالرياض.

وأوضحت الوزارة أنه تم عقد اجتماعات سابقة بين الوزارتين والممثلة في لجنة التربية الخاصة التي تم الاتفاق من خلالها على استمرارية تعليم طلاب وطالبات مؤسسة رعاية الأطفال المشلولين في الرياض بمدارس التعليم العام التابعة لوزارة التعليم بدأً من الفصل القادم بإذن الله حيث استكمل في جميع الإجراءات الخاصة بذلك وهذا هو مشروع الدمج الصحيح في التعليم العام.

كما اتفقتا من خلال اللجنة الفنية المعنية في الإعاقة السمعية من الوزارتين على تقديم خدمات المعينات السمعية للفئات العمرية التي في مراحل التعليم والتدريب من قبل الإدارة المختصة بوزارة التعليم حسب الاختصاص، حيث تم وضع آلية لتنفيذ هذه الاتفاقية من قبل لجنة مختصة من الجانبين.

ووزارة الشؤون الاجتماعية إذ تقدر هذا التعاون المثمر من قبل وزارة التعليم لما فيه خدمة ذات جودة لذوي الإعاقة تجنباً لازدواجية العمل في خدمات مؤسسة رعاية الأطفال المشلولين ستقوم بالاستمرار بتقديم برامج أشمل وهو خدمات التأهيل لحالات ذوي الإعاقة في برنامج الرعاية النهارية استكمالاً لنجاحات المؤسسة السابقة في خدمة ذوي الإعاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)