«الشؤون الاجتماعية»: ميزانية مفتوحة لبرنامج المنح التعليمية لأبناء الأسر المحتاجة

«الشؤون الاجتماعية»: ميزانية مفتوحة لبرنامج المنح التعليمية لأبناء الأسر المحتاجة

التعليم السعودي : وجه رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف العثيمين، فريق عمل برنامج المنح التعليمية في الصندوق بإطلاق أضخم برنامج للمنح التعليمية لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس الموجه لأبناء الأسر المحتاجة لاحتواء خريجي الثانوية العامة من البنين والبنات.

كما وجه العثيمين بقبول جميع من تنطبق عليهم الشروط لبرنامج المنح التعليمية لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس من الشرائح المستفيدة من خدمات الصندوق دون سقف محدد لأعداد المقبولين بميزانيات مالية مفتوحة يتكفل بها الصندوق الخيري الاجتماعي ويقوم بدفعها للجهات التعليمية من جامعات وكليات في القطاع الخاص والحكومي نيابة عن الطلاب والطالبات في جميع التخصصات الطبية والفنية والإدارية والتقنية والمهارية.

وأكد أن برنامج المنح التعليمية الذي يستعد الصندوق الخيري الاجتماعي لتدشينه قريبا هو أضخم برنامج يطلقه الصندوق منذ تأسيسه، مبيناً أن البرنامج لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس سيشمل جميع التخصصات والمسارات التعليمية، وسيكون في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وسيستفيد منه جميع أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وجمعيات البر الخيرية والأيتام والمطلقات والأرامل والمعلقات وأبناؤهن، والمفرج عنهم وذووهم، والمتعافون من الإدمان وأسرهم، وأيضا كل من يثبت أن دخل معيله أقل من 8 آلاف ريال شهريا.

من جهة ثانية بيّن الدكتور يوسف العثيمين أن الصندوق الخيري أطلق حزمة كبيرة من الدورات الصيفية التعليمية الإثرائية على الصعيد التقني والمهاري والإداري واللغوي والفني، الذي يقدمه الصندوق الخيري الاجتماعي في مختلف التخصصات بميزانية مالية مفتوحة لكافة الشرائح المستفيدة من خدماته؛ حيث بدأت هذه البرامج التدريبية اعتبارا من أول أيام إجازة نهاية العام الدراسي وتشمل جميع مناطق ومحافظات المملكة.

من جهته كشف مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف العثيمين أقر خطة الدورات التدريبية الضخمة لهذا الصيف انطلاقا من حرص الصندوق على ملء أوقات فراغ مستفيديه بما يعود عليهم بالنفع والفائدة؛ حيث إن هذا هو الموسم الثاني لحزمة البرامج الصيفية التي يقدمها الصندوق.
وقال فرحات: هذا الصيف ركز الصندوق جهوده عبر فرق عمل عقدت عدة اجتماعات وساعات طوال للخروج بحزمة برامج صيفية مكثفة تشبع رغبات شرائح واسعة من المستفيدين؛ حيث تم إقرار خطة صيف هذا العام بـ 154 دورة تدريبية.

من جهة أخرى دشن الدكتور العثيمين 4991 منحة تدريبية مجانية منتهية بالتوظيف مع كبرى شركات القطاع الخاص يتكفل الصندوق الخيري الاجتماعي بكافة مصاريف التدريب والتأهيل للمستفيدين الذي يلتحقون بها؛ حيث تنوعت تلك المنح ما بين منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، واشتملت على طيف واسع من التخصصات الوظيفية الفنية والإدارية بعقود عمل موثقة من مكاتب العمل بتأمين طبي وتأمينات اجتماعية وحوافز ومكافآت ورواتب تتراوح بين 3 آلاف حتى 5 آلاف ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)