الشؤون الاجتماعية: نثمن المبادرات الإنسانية لخدمة الفئات المحتاجة

الشؤون الاجتماعية: نثمن المبادرات الإنسانية لخدمة الفئات المحتاجة
التعليم السعودي :ثمنت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية المساعدة لشؤون الأسرة لطيفة بنت سليمان أبونيان مبادرة سيدة سعودية من محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية لإنشاء مبنى خاص ليتيمات الدار الإيوائية التابعة لجمعية فتاة الأحساء الخيرية بتكلفة تجاوزت 21 مليون ريال.

وقالت «إن (دار عائشة الراشد) أو (دار شمل) لرعاية وإيواء الفتيات ستقام على مساحة (4500) متر مربع، وتشمل مبنيين أحدهما سكني والآخر ثقافي يختص بالتعليم والتدريب والترفيه إضافة إلى القسم الإداري لإدارة وتشغيل المشروع، وهو ما سيكفل انتقال يتيمات الدار الإيوائية من ذوات الظروف الخاصة إلى مقر آمن يلبي تطلعات جمعية فتاة الأحساء الخيرية»، مؤكدة أن المجتمع السعودي بفضل الله تعالى مجتمع متضامن متكافل يشيع فيه مفهوم «الجسد الواحد» الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، ويتمتع بدرجة عالية من الانسانية لاسيما إذا ارتبط الأمر بالفئات المحتاجة في المجتمع وتوفير متطلباتها.

وأثنت لطيفة أبونيان على اهتمام جمعية فتاة الأحساء الخيرية برعاية الأيتام من ذوي الظروف الخاصة وحرصهم على توفير كل ما من شأنه أن يحقق لهم احتياجاتهم، ويسهم في تنمية معارفهم ومهاراتهم من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات الهادفة.

ودعت أهل الخير والإحسان من رجال وسيدات المجتمع السعودي إلى المزيد من البذل في دعم المشاريع الإنسانية والمبادرات الخيرية مؤكدة أن وزارة الشؤون الاجتماعية تسعى لتعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل دورها في خدمة جميع الفئات المشمولة برعايتها في المجتمع السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)