الشاعر: مكافحة المخدرات أول نشاط نفذته جامعة نايف

الشاعر: مكافحة المخدرات أول نشاط نفذته جامعة نايف

التعليم السعودي : اختتمت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية صباح أمس، أعمال البرنامج العلمي “دور وسائل الإعلام في برامج الوقاية من المخدرات” الذي نظمته كلية التدريب بالجامعة في اطار برنامجها العلمي للعام 2016م، خلال الفترة من 14 إلى 18 ربيع الآخر بمقر الجامعة بالرياض.

وبدأ حفل الاختتام بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة المشاركين في البرنامج ألقاها نيابة عنهم المشارك العقيد صابر أبوبكر من جمهورية السودان والذي أكد على استفادته والمشاركين من أعمال هذا البرنامج التدريبي، وأنه سيسهم في رفع قدراتهم.

بعدها ألقى أ.د. عبد الرحمن الشاعر وكيل الجامعة كلمة رحب فيها بالمشاركين والمشاركات في أعمال البرنامج العلمي في رحاب الجامعة، ونوه بأهمية موضوع البرنامج في ظل انتشار وسائل الإعلام المتعددة وتأثيرها المباشر على الحياة المعاصرة، موضحاً بأن وسائل الإعلام المرئي كانت في السابق تحت إشراف الأجهزة المختصة في الدول، وتعمل وفق سياسات عقلانية تراعي المنهجية والضوابط الاخلاقية، أما في الوقت الحالي ومع التطورات التي يشهدها العالم وانتشار القنوات التجارية تسعى للكسب المادي ودون رقابة عقلانية ومنهجية. وأشار د. الشاعر إلى التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي والدور الإعلامي غير المسؤول الذي يقوم به البعض من خلالها خاصة في مجال نشر المخدرات والتطرف والإرهاب ومحاولة المنظمات الإجرامية إعادة تشكيل فكر الشباب وفق أفكارها ومعتقداتها، داعياً إلى ضرورة الاهتمام بالدراسات والبحوث العلمية في هذا المجال، مؤكداً أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام الجامعة بمكافحة المخدرات التي أولتها عنايتها واهتمامها منذ نشأتها، حيث كانت مكافحة المخدرات موضوع أول نشاط نفذته الجامعة في تاريخها ثم توالى هذا الاهتمام من خلال الدورات التدريبية والندوات العلمية والدراسات المحكمة. وهدف البرنامج إلى التعريف بدور وسائل الإعلام التقليدي وأهميتها في تشكيل الوعي المجتمعي بأضرار المخدرات، والتعريف بدور وسائل الإعلام الجديد في الوقاية من المخدرات وضرورة توظيفها بشكل فعال في هذا المجال، واطلاع المشاركين على اهمية التنسيق والتواصل والتكامل بين وسائل الإعلام المختلفة والأجهزة الأمنية المعنية بالوقاية من المخدرات بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)