الشراكة المجتمعية تطور آليات التعليم بالجبيل

الشراكة المجتمعية تطور آليات التعليم بالجبيل

التعليم السعودي : نجح برنامج الشراكة المجتمعية لمكتب تعليم الجبيل في إنشاء معمل للحاسب الآلي بمدرسة فاطمة بنت المنذر الثانوية للبنات بالجبيل الصناعية، بدعم من شركة كيان السعودية التابعة لشركة «سابك».

وقال مدير مكتب تعليم الجبيل معمر الزهراني لـ«الوطن» أمس «أثمرت الشراكة المجتمعية مع منظومة الشركات الصناعية بالجبيل، ومنها شركة “كيان السعودية” في دعم برامج وأنشطة التعليم بالجبيل، ثم تجاوزت الدعم للأنشطة إلى مرحلة تطوير آليات التعليم، منها هذا المعمل بثانوية فاطمة بنت المنذر للبنات». وأضاف الزهراني أن المعمل يتكون من 38 جهازا للحاسب الآلي، مربوطا بشبكة داخلية تمكّـن المعلمة من متابعة كل جهاز على حدة.

كما أكد الزهراني أنه تم إعداد استراتيجية حديثة للشراكة المجتمعية مع الشركات الصناعية بالجبيل، وتم إطلاع محافظ الجبيل عبدالله العسكر عليها لاعتمادها ودعمها، وقد أقرها المحافظ، ويجري العمل على تنفيذها، وتستهدف انتقال الشراكة المجتمعية من إطار دعم الأنشطة، إلى تنفيذ متطلبات المدارس، وتطوير آليات التعليم، وتوفير احتياجات المدارس، وفق أعلى سقف كبناء مدارس نموذجية، والتي يجري العمل عليها حاليا.

من جانبها ذكرت قائدة المدرسة مهرة العُـمري لـ«الوطن» أن إنشاء معمل الحاسب الآلي بالمدرسة يعتبر خطوة ضمن سلسة مراحل تطويرية للمدرسة بالتكامل مع ما تقدمه الهيئة الملكية وبرنامج الشراكة المجتمعية مع «كيان السعودية» من خدمات، وقالت «نتطلع إلى استكمال النظام الرقمي بالمدرسة باعتبارها ثانوية مقررات، مما يؤهلها لتكون أول ثانوية رقمية للبنات في الجبيل إن لم تكن في المملكة تستخدم الأجهزة اللوحية الرقمية في تدريس عدد من المواد حاليا بالمدرسة» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)