الشرقية.. إغلاق 62 صالون حلاقة مخالفًا للاشتراطات

الشرقية.. إغلاق 62 صالون حلاقة مخالفًا للاشتراطات

قامت أمانة المنطقة الشرقية خلال حملتها الميدانية المكثفة على صالونات الحلاقة الرجالية بالكشف على أكثر من 1700 صالون حلاقة في مختلف بلديات الأمانة التابعة والمرتبطة، وذلك خلال الأسبوع المنصرم، فيما تم إغلاق 62 منشأة خاصة بالحلاقة الرجالية لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الملحم في (تصريح صحافي) أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بوكالة الخدمات «الإدارة العامة لصحة البيئة»، وجهت البلديات التابعة والمرتبطة في أمانة المنطقة الشرقية لتكثيف الجولات الميدانية، لصالونات الحلاقة الرجالية، وذلك إنفاذا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية بعمل حملات دورية على المنشآت للتأكد من الاشتراطات الصحية داخلها.

وأضاف الملحم: تم تكثيف الحملات الرقابية على صالونات الحلاقة الرجالية خلال الأسبوع الماضي، التي شارك فيها حوالي 80 مختصا، بهدف التأكد من سلامة الأدوات والتجهيزات المستخدمة، والتأكد من استخدام الأمواس ذات الاستعمال الواحد ومدى التزام هذه المنشآت بمعايير النظافة داخل المنشأة والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى التأكد من حصول العاملين على شهادات صحية وخلوهم من الأمراض. وتابع: كما هدفت الحملات للتأكد من حصول المنشآت على تراخيص مزاولة للنشاط واكتمال الاشتراطات الصحية والفنية بالمنشأة بالإضافة إلى سريان ترخيصها، بالإضافة إلى توعية جميع المسؤولين والعاملين في المنشآت بأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية من لائحة صالونات الحلاقة.

وكشف الملحم عن استهداف الفرق الميدانية في البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة أكثر من 1716 صالون حلاقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)