الشرقية: 186 برنامجاً لتطوير مهنية المعلمين

الشرقية: 186 برنامجاً لتطوير مهنية المعلمين

التعليم السعودي – متابعات : أعدت مراكز التدريب التربوي بتعليم الشرقية، ١٨٦ برنامجا تدريبيا لتطوير الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات وبناء الخطط التطويرية للمدرسة والبحث العلمي وملف الإنجاز المحوسب وأسس السلوك الوظيفي وكتب التفاعل والتدريس المتمايز وآليات بناء شراكة فاعلة مع الأسرة والمدرسة ودمج التقنية بالتعليم والتعلم النشط إلى جانب العديد من البرامج.
وأشار المتحدث باسم تعليم المنطقة سعيد الباحص، إلى أن ٢٥ مقرا تدريبيا تابعا للتعليم تشرف عليها إدارتا التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات بالمنطقة، لافتا إلى تسجيل قرابة ٨١٧١ معلما ومعلمة من الميدان التعليمي في هذا المشروع، الذي أطلقته وزارة التعليم للتطوير المهني خلال فترة الصيف.
وألمح الباحص إلى أن أكثر من ١٠٠ مدرب ومدربة يتولون عملية التدريب لهذه البرامج المتنوعة، مبينا أن هذا المشروع يعد خطوة بناءة تبنتها وزارة التعليم لاستثمار الإجازة الصيفية بالتحاق الزملاء المعلمين والمعلمات في هذه البرامج النوعية التي تسعى وزارة التعليم لتوفيرها على أعلى المستويات المهنية والرامية في مجملها لتعزيز الجانب المعرفي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)