الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات

الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات

التعليم السعودي – متابعات : على الرغم من أحقية قادة ووكلاء ومشرفي المدارس بصرف بدل التدريب ومكافأة التفوق إلا أن 370 منهم محرومون من هذه المكافآت لفترة تجاوزت 10 سنوات، والغريب في الأمر أن من صدر له حكم قضائي بصرف هذه المكافأة يقوم بصرفها، أما بقية المستحقين فلا يزالون يبحثون عن حقهم بين وزارة التعليم وإدارة تعليم الشرقية.

قال فهد صالح: تقدمنا الى نائب وزير التربية والتعليم د. عبدالرحمن العاصمي حاملين القوائم والأسماء التي وصلت الى 370 قائد وقائدة مدرسة ووكلاء ووكيلات ومشرفين ومشرفات شاركوا في التدريب في عدد من الجامعات بالمملكة، ولم يحصل الجميع على حقوقهم من مكافأة التدريب منذ 10 سنوات الى الآن.

فيما بين فهد السعد ان عددا من المعلمين تم صرف مكافآتهم بعد ان قاموا برفع دعوى قضائية على إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، وقد صدر حكم قضائي لهم بذلك مما أجبر التعليم على صرف هذه المبالغ لهم، مشيرا الى ان معظم المعلمين يطالبون تعليم الشرقية بصرف بدل التدريب لهم مع التعويض عن المماطلة طوال هذه السنوات بالصرف، وأبدى السعد دهشته لعدم صرف تعليم الشرقية المكافأة لهم بعد ان أنهوا مهمتهم، متسائلا: لماذا لم يتم الصرف لهم على الفور بعد ان أنهى المعلمون مهمة التدريب، وأضاف بقوله: تقدمنا نحن قادة المدارس بتعليم الشرقيه لنائب الوزير د. عبدالرحمن العاصمي محملين بقائمة ممن حرموا من المكافأة منذ ما يقارب عشر سنوات وعددهم 250 قائدا ووكيلا ومشرفا من منسوبي تعليم الشرقية متضررين من عدم صرف تعليم الشرقية لهم بدل التدريب ومكافأة التفوق، وذلك عن دورة المدراء والوكلاء والمشرفين التي عقدت في عدد من الجامعات داخل المملكة، وقد اطلع نائب الوزير على الخطاب والمستندات الرسمية مع العلم بأن احد زملائهم قد صرف له بموجب صك حكم صادر من المحكمة الادارية بالدمام برقم ١٢٩٤/‏‏٣ بتاريخ 24/‏‏4/‏‏1434هـ وبموجب خطاب مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة بضرورة صرف المبلغ بخطاب رقم ٣٤١٩٠٥٣٧١ وتاريخ 7/‏‏12/‏‏1434هـ مفاده بتنفيذ صك الحكم.

من جهة أخرى أوضح الناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه قد تمت المعاملة حسبما اشارت اليه قرارات ترشيحهم ومعاملتهم ماديا بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 51 الصادر في 10/‏‏6/‏‏1412هـ والمتعلق بالبرامج التدريبية والتي تنص على التالي: أولاً: يصرف للدارس أو المتدرب راتبه الشهري وبدل النقل فقط أثناء فترة الدراسة أو التدريب.

ثانياً: يعامل الدارسون أو المتدربون القادمون من مناطق أخرى بالإضافة إلى ما سبق وفقاً لما يلي: شرط استمرار عملهم في تلك المناطق قبل بداية البرنامج وبعد انتهائه. ويؤمن لهم السكن من الجهة المنفذة للبرنامج في حالة توافره، تصرف تذكرة إركاب واحدة للأعزب عند بداية البرنامج وفي نهاية السنة الدراسية، يصرف في حدود 6 تذاكر للمتزوج وزوجته وأولاده القصر تحت سن 16 سنة في بداية البرنامج وفي نهايته أو في نهاية السنة الدراسية. وعليه لم تنص لائحة التدريب بموجب القرار رقم 51 صرف رواتب ثلاثة أشهر وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>