الشريم ينتقد “التربية”:كيف تصورون “عثمان” كـ”جحا”؟

الشريم ينتقد “التربية”:كيف تصورون “عثمان” كـ”جحا”؟

التعليم السعودي : انتقد إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة وعميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم، بشدة وزارة التربية والتعليم، وتصويرها الرموز الدينية في مناهج الصفوف الأولية، وتحديدا في إحدى مواد المدرسة للصف الثالث الابتدائي، موجها للوزارة نقدا لاذعا في هذا الاتجاه.
وقال الشيخ الشريم عبر حسابه بـ”تويتر”، “الملائكة ونبينا يستحيون من عثمان ذي النورين.. وفي مادة لغتي الخالدة للصف الثالث الابتدائي الصفحة 40 رسمة لعثمان رضي الله عنه على غرار ما يُرسم عادة لجحا بطربوشه”.
يذكر أن الشيخ سعود الشريم افتتح حسابه رسمياً الخميس الماضي الخامس عشر من الشهر الجاري وتجاوز متابعوه 77 ألفاً، ويأتي انتقاده للتربية كأحدث انتقاد يوجه للوزارة على خلفية بعض ما يرد في مناهجها التعليمية، كما أنه يأتي بعد أيام من شكوى طبيب سوري من أن الوزارة عمدت لاستخدام إحدى قصائده في كتاب “لغتي” المدرس للصفوف الأولية دون أن تعود إليه، وهو ما دفعه للمطالبة بحقوقه الفكرية نتيجة ذلك الاستخدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)