«الشمالية» تستقبل العيسى بنقص كوادر ومشاريع معطلة

«الشمالية» تستقبل العيسى بنقص كوادر ومشاريع معطلة

التعليم السعودي – متابعات : في الوقت الذي يزور فيه وزير التعليم أحمد العيسى اليوم (الأربعاء)، منطقة الحدود الشمالية، ويلتقى مدير عام التعليم عبدالرحمن القريشي، والقيادات الإدارية، والإشرافية، والمعلمين، وأولياء الأمور.
أكدت مصادر خاصة لـ«عكاظ» أن إدارة تعليم الحدود الشمالية تعاني نقصا كبيرا في الكوادر الإدارية، والهندسية تحديدا؛ ما يعطل الكثير من المشاريع، إضافة إلى قلة الاعتمادات المالية في المباني والتجهيزات المدرسية؛ الأمر الذي يؤكد ضرورة دعم الإدارة بكوادر في كثير من الأقسام. «عكاظ» رصدت أبرز حاجات التعليم في المنطقة، إذ أكد سالم العنزي (مواطن من حي بدنة) أن تعثر مدرسة ابن سيرين المتوسطة، لمدة تجاوزت الـ12 عاما يعد أمرا غير مقبول، إذ إن المبنى موجود إلا أنه لم ينظر في المطالب بتوزيع مدارس على الأحياء، لا سيما الجديدة منها. وقال محمد الدهمشي (مواطن) لـ«عكاظ»: «نقص الأراضي المخصصة في الأحياء القديمة سبب في وجود المدارس المستأجرة، وأطالب وزير التعليم بإيجاد حل لهذه المشكلة».
من جهتهم، طالب بعض المعلمين في المنطقة بمنح مقاعد أكثر للمعلمين المبتعثين إلى الخارج، والسماح بفتح مدارس جديدة تستوعب الطلاب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)