الشمراني … وعاماً من العطاء

الشمراني … وعاماً من العطاء

التعليم السعودي :باشر الدكتور محمد بن حسن الشمراني في شهر جمادى الاخرة من العام الماضي منصبه مديراً عاماً للتربية والتعليم بمحافظة الطائف بعد صدور تعيينه من قبل وزير التربية والتعليم.
بدأ الدكتور عمله بسعيٍ حثيثٍ وجُهدٍ مُضنٍ لتطوير التعليم بالطائف وإبراز معالمه ، وكما هو معروف بأن الطائف هي أكبر منطقة تعليمية على مستوى المملكة ،حيث تضم مجموعة من المكاتب الخارجية ( تربة – الخرمة – رنية – بني سعد – الموية – الشمال – بني مالك – ميسان) بخلاف المكاتب الداخلية ، اجتمع بالقياديين التربويين وكذلك المشرفين التربويين واستمع إليهم ووعد بتلبية مايحتاجه التعليم . كان حريصاً على العملية التعليمية ، يعمل بوضوح تامّ ، ويحاور بأسلوب رفيع ، ،ويستقبل المراجعين بدماثة خلق . بدأت جولاته الميدانية تبرز للناظرين وذلك بتفقُّد المشاريع المتعثرة دون كلل أو ملل . بل وصل به الأمر إلى سحْب بعض المشاريع التعليمية من المقاولين . ولم يتوانَ في محاسبة المقصرين . كما وجّه بنقل وتجهيز عدد من المدارس واستحداث مدارس جديدة . لم يهدأ له بال ، ولم يطمئنّ له قلب حتى تفقّد أضرار السيول وماسبّبته من أضرار بالطرق ، التقى بالكشافة ووقف على جهودهم لمساعدة المتضررين ، ضرب أروع الأمثلة بزيارته للمدارس ليقف على العملية التعليمية بنفسه .التقى أبناءه الطلاب فأصبح معلمًا ناصحًا لهم، ومربيًا غيورًا عليهم ، ولم يُشعرهم – وقتها – أنه مديرٌ للتعليم . وبأريحيةٍ مبهرة ناصف معلم مادة الرياضيات حصته بإحدى المدارس وأشاد بمستوى الطلاب والمعلم . كان دائمًا يبحث عن بيئة مدرسية صحية ، ويحرص على حصص النشاط وكيفية الاستفادة منها في إعداد اللوحات وأسماء المعلمين ، ويطلب أن تُعد اللوحات من قِبل الطلاب أنفسهم، وأن تكون هناك مسابقاتٌ بين الطلاب “أجمل فصل – أفضل لوحة – الطالب المثالي – أفضل عمل جماعي – أنظف فصل – عبارات توعوية – المحافظة على الممتلكات العامة – مشاركات المدرسة”، مع الاستفادة من الميزانية التشغيلية لكل مدرسة. بل كان تصميمه واضحا” على استخدام التقنية والوسائل التعليمية الحديثة . أنْعِم به من دكتور ، وهو يطلب من رواد النشاط إخراج أثر النشاط الطلابي إلى المجتمع ، وإبراز أنشطة الطلاب وتنمية مهاراتهم وتشجيع الموهوبين . افتتح – سعادته – العديد من المعارض الفنية وأثنى على القائمين عليها ، ووجّه بتكثيف الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات . وبحبه للعلم وأهله قام بتكريم المتميزين من المديرين والمعلمين والطلاب تحفيزًا لهم وبثًا لروح التنافس بينهم . فهنيئاً للطائف بكم يا مدير التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)