الشهادات الدراسية لجميع المراحل بـ”الإنجليزية” هذا العام

الشهادات الدراسية لجميع المراحل بـ”الإنجليزية” هذا العام

التعليم السعودي :بعد أن كانت خاصة بالشهادة الثانوية، بدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق خطتها الجديدة، باستخراج جميع شهادات طلاب التعليم العام بجميع المراحل الدراسية باللغتين ” العربية والإنجليزية”.
واطلعت “الوطن” على تنظيمات استخراج الشهادات الدراسية لجميع الطلاب والطالبات عبر نظام “نور” الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث تصدر جميع المدارس باختلاف مراحلها الدراسية الشهادات النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني من خلاله.
وطالبت التنظيمات إدارات المدارس بالتأكد من بيانات الطالب والطالبة المسجلة في ” النظام، وأن يكون الاسم مسجلاً حسب ما ورد في ” بطاقة الأحوال وبطاقة كرت العائلة” من سجل مدني ومعلومات ومكان ميلاد باللغتين العربية والإنجليزية، ويستند على المعلومات المسجلة في “جواز السفر” للطلاب والطالبات المقيمين، إضافة لتسجيل الاسم الخاص بالطالب المقيم باللغة الإنجليزية كما ورد في جواز السفر.
وأكدت التنظيمات على حذف كلمة “ابن” للطالب السعودي عند كتابته باللغة “الإنجليزية”، وتشكيل لجنة تدقيق في المدرسة برئاسة مدير المدرسة، وإرسال جميع البيانات الأساسية لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي فقط لمكتب التربية والتعليم التي تتبع له المدرسة، وفي حال رغبة إدارة المدرسة تعديل بيانات أحد الطلاب المسجلين بالبرنامج يتم التواصل مع إدارة التقنية بالإدارة التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)