الشورى يرفض دمج هيئات تقويم التعليم

الشورى يرفض دمج هيئات تقويم التعليم

التعليم السعودي : رفض مجلس الشورى، توصية بدمج هيئات «التعليم العام، التقويم والاعتماد الأكاديمي، والتقويم التقني والمهني»، ورد رئيس اللجنة التعليمية مشعل السلمي، على توصية عضو المجلس الدكتور سلطان السلطان، بأنه صدر مرسوم ملكي بتاريخ 2/9/1436هـ بدمج وزارة التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي، وتكليف هيئة الخبراء بدراسة هيئة التقويم والاعتماد الأكاديمي، ولذلك من غير المناسب إصدار قرار من مجلس الشورى لهيئة هي محل دراسة. ورأى رئيس اللجنة، تأجيل التوصية والتي قدمت أساسا من 6 أعضاء آخرين، اقتنعوا بردها، وسحبوا التوصية بناء على ذلك، وتعمل على دراسة الدمج في تقريرها المقبل ومعالجة وضع جميع الهيئات التقويمية بالتعليم.
كما رفض المجلس توصية أخرى مقدمة من سلطان السلطان، تدعو هيئة تقويم التعليم العام بتحديد رؤيتها الاستراتيجية الدقيقة الخاصة بوزارة التعليم، واعترض رئيس اللجنة التعليمية على تغيير التوصية بشكل مفاجئ في الجلسة، وتساءل السلطان في مسوغات التوصية: هل نحن راضون عن مستوى التعليم؟ وهل للوزارة رؤية واضحة فيما يتعلق بوفاة المعلمات في الحوادث والأخطاء في التعليم؟ بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)