«الشوريِّة» لبنى الأنصاري تطالب بإلزام منشآت «الخاص» بالاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

«الشوريِّة» لبنى الأنصاري تطالب بإلزام منشآت «الخاص» بالاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

التعليم السعودي :  لم تجرِ لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى تعديلات جوهرية تذكر على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث تعرض يوم الإثنين المقبل وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه المشروع قبل التصويت عليه وإقراره.

من جهتها رفضت نائب رئيس اللجنة الصحية في المجلس الدكتورة لبنى عبدالرحمن الأنصاري، عدم قبول لجنة الإدارة لتوصيتها على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل وقررت أن تكون كلمة الحسم للتصويت حيث تعرض توصيتها على المجلس ويجري التصويت على مناقشتها فإن نجحت للمناقشة يستمع الشورى لعدد من الأصوات المؤيدة والمعارضة يصوت على التوصية مباشرةً فإن حازت على 76 صوتاً تصبح قراراً، وإلا سقطت. لبنى الأنصاري طالبت بإيجاد الآليات اللازمة للتحقق من التزام جميع أصحاب العمل بالاشتراك في النظام، وبررت ذلك بان في صياغة النظام مايشير إلى أن الاشتراك فيه قد يكون اختياريا وليس إجبارياً، كما أن الغرامات غير كافية ولا تلزم الجميع على الالتزام بالتسجيل، وشددت الأنصاري على ان إقرار التوصية يصب في مصلحة الموظف السعودي ووقايته وحمايته من الاستبداد.

من ناحية أخرى يستمع مجلس الشورى يوم الأحد المقبل إلى وجهة نظر لجنة خاصة بشأن تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء حيال مشروع نظام زواج السعوديين بغيرهم، ثم يصوت على مشروع النظام.

وفي جلسة الأحد أيضاً يصوت المجلس على مشروع نظام حماية الطفل، بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم وأبرز ما أثاروه تجاه مشروع النظام المعاد دراسته بسبب التباين بين الشورى ومجلس الوزراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)