«الصاروخ الهيدروجيني».. في «ارتقِ بوطنك» لطالبات جدة

«الصاروخ الهيدروجيني».. في «ارتقِ بوطنك» لطالبات جدة

التعليم السعودي : انطلقت فعاليات برنامج «ارتقِ بوطنك» للطالبات بمركز جدة العلمي أول أمس بحضور مساعدة مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر، ومدير عام النشاط بالوزارة ريم أبو الحسن، وعدد من مديرات ومعلمات وطالبات المدارس المشاركة والجهات المسؤولة وذات العلاقة عبر برنامج الشراكات المجتمعية للمركز.
وبدأت الفعاليات بالترحيب بالحاضرات ومن ثم جولة على مرافق المركز بداية بقسم الفلك والطيران الذي ترعاه مجموعة شركة فقية السياحية، ويتضمن ورشتين الأولى ورشة العاب ترفيهية تعرض الكواكب والنجوم والثانية ورشة القبة العلمية التي تعرض أفلام ثلاثية الأبعاد.
شاهد الزائرات المعروضات التفاعلية الموجودة في المركز ومنها «بئر الجاذبية ،الصاروخ الهيدروجيني» وفقاً لصحيفة المدينة.
عقب ذلك توجه الزائرات إلى قاعة الورش التدريبية عن منهجية «stem « لتعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات بطريقة مرحة جاذبة، ثم إلى ورشة البرنامج الطبي وكانت مخصصة للتوعية بمرض كورونا باستخدام أساليب واستراتيجيات وتقنيات مختلفة، ..ثم كلمة للدكتورة أمل الرفيدي المدير الفني المساعد لبرنامج «stem» بشركة تطوير للخدمات التعليمية أوضحت فيها منهجية stem وأثنت على الجهود المبذولة من فريق مركز جدة العلمي بنين وبنات.
بعدها قدمت مريم القشطة، مشرفة الشراكات المدرسية بمركز جدة العلمي كلمة عن مفهوم الشراكات في المراكز العلمية، ثم رحبت رئيسة القسم النسائي بمركز جدة العلمي فاتن نجار في كلمتها بالضيوف وقدمت شكرها للإدارات التي ساندت فريق المركز لنجاح هذه الانطلاقة.
ثم ألقت باقادر كلمة رحبت فيها بالضيوف مؤكدة أن المركز العلمي بجدة كان حلما وتحقق بفضل الله،كما أشادت بالورش والقاعات التدريبية التي يضمها المركز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)