«الصحة» و«التعليم» للمدارس: دربوا الطلاب على آداب العطاس والسعال

«الصحة» و«التعليم» للمدارس: دربوا الطلاب على آداب العطاس والسعال
طلاب المرحلة الابتدائية.

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أصدرت وزارتا الصحة والتعليم تعميماً إلى المدارس، بشأن الإجراءات المتبعة عند الحالات المعدية، الإنفلونزا الموسمية، الدرن، السعال الديكي، الالتهاب الكبدي الفايروسي A، التهابات الأمعاء الفايروسية والجرثومية، الكوليرا التسمم الغذائي، جدري الماء، الحصبة، الحصبة الألمانية وغيرها. وطالب التعميم بضرورة تدريب الطلاب والطالبات على آداب السعال والعطاس باستخدام المرفق أو المنديل.

وحث التعميم المدارس على تطبيق الإجراءات الوقائية والتغذية الجيدة، ومراقبة المقاصف وسلعها وحث الطلاب على غسل اليدين، والنظافة الشخصية مع وجوب التطعيم ضد الأمراض الشائعة في السن المدرسية، وإعطاء العلاج الوقائي للمخالطين. وكشف التعميم وجوب القضاء على ناقلات العدوى مثل البعوض والذباب والقمل ومستودعات العدوى مثل الفئران، والحرص على نظافة اليدين باستخدام الكحول المعقمة أو الماء والصابون.

كما شدد على تفقد الحالة العامة لصحة الطلبة في طابور الصباح بشكل يومي، والتنبه إلى بعض الأعراض التي تحدث بين الطلبة من عطاس، رشح، سعال، قيء، مغص، احمرار وجه، إعياء وطفح جلدي وتحويل المشتبه بهم لطبيب المركز الصحي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)