الصرف اليوم ,,,وارتفاع المستفيدين من “حافز” إلى 816 ألف شاب وفتاة

الصرف اليوم ,,,وارتفاع المستفيدين من “حافز” إلى 816 ألف شاب وفتاة

التعليم السعودي : قرر صندوق تنمية الموارد البشرية إضافة 251 ألف مستفيد جديد إلى برنامج إعانة حافز المقدرة بألفي ريال، وسيتم الصرف لهم اعتبارا من صباح يوم غد.
وأكد مصدر مطلع – بحسب مانشرته ” المدينة ” اليوم –  أن عدد المستفيدين من الجنسين سيرتفع هذا الشهر إلى 816 ألف مستفيد ومستفيدة مقارنة بـ665 ألفا خلال الشهرين الماضيين مؤكدا أن جميع من أكملوا إجراءاتهم النظامية وحصلوا على رقم الآيبان تمت إضافتهم للبرنامج.
وأشار إلى التزام الصندوق بالصرف لكل من تنطبق عليهم الشروط من الشباب والفتيات بعد مضي 90 يومًا من تاريخ آخر تعديل على بياناتهم المستكملة. من جهته أوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ أن البنوك بجميع فروعها ستكون جاهزة صباح غد لصرف 1.6 مليار ريال لمستحقي الدفعة الثالثة وذلك من خلال 1600 فرع وما يزيد على 11 ألف جهاز صراف آلي في مختلف المدن والمحافظات، مؤكدا أن المبلغ المخصص لكل مستفيد محدد بألفي ريال عدا من يتم الحسم من مستحقاتهم لحصولهم على بعض الإعانات وفق نظام الصرف. وقدر إجمالي التكلفة المقررة لبرنامج حافز بحوالى 36 مليار ريال تتضمن تكاليف تدريب وتأهيل المتقدمين للبرنامج من خلال البرامج المساندة كنطاقات ولقاءات. وأوضح أن برنامج حافز لا يهدف بالدرجة الأولى فقط لصرف الإعانة وإنما الغاية منه توفير وظائف للجنسين، لافتا إلى أن برنامجي لقاءات ونطاقات يستهدفان جمع الباحثين عن عمل مع رجال الأعمال بعد التأكد من جاهزيتهم للعمل وحصولهم على التدريب المناسب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)