«الصناعي» يدرب طلاب التعليم العام

«الصناعي» يدرب طلاب التعليم العام

التعليم السعودي : استقبل المعهد الثانوي الصناعي الثالث بالأحساء مؤخرا 200 طالب من مدارس التعليم العام نظام المقررات، الذين يستعدون للتدريب خلال الفصل الحالي ضمن البرنامج التطبيقي «تعليم وعمل».

وأكد مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله أن اليوم التدريبي يشكل فرصة حقيقية للبحث في كل الخيارات المتاحة بعد إتمام الشهادة الثانوية بما فيها التدريب المهني مثلما هي فرصة لإتقان مهارة تقنية قد تتطور في يوم ما لتصبح مجموعة من المهارات الإبداعية. وقدم وكيل التدريب خالد الظفر شرحا عن لوائح المعهد الفنية والتدريبية، كما قدم وكيل خدمات المتدربين أحمد البدنة لمحة عن السلوكيات الواجب على المتدرب الالتزام بها أثناء التدريب، قبل أن يختتم علي المكراني مشرف السلامة المهنية بإضاءات قصيرة حول قواعد وأصول السلامة داخل الورش والمعامل.

يذكر أن الحقائب التدريبية، التي يقدمها المعهد في البرنامج هي تقنية الإنشاءات المعمارية، والرسم الفني في التشكيل الخشبي، وتقنية تشكيل الأعمال المعدنية، وأساسيات الكهرباء ومبادئ تقنية السيارات، وأساسيات التبريد والتكييف.

وتجدر الإشارة إلى أن «تعليم وعمل» برنامج مشترك بين وزارتي التعليم والعمل أطلق في العام 1436 ويهدف إلى مواءمة المخرجات التعليمية بمتطلبات القطاع الخاص وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)