الصندوق الخيري لعلاج المرضى يعقد اجتماعه 11 الأحد المقبل

الصندوق الخيري لعلاج المرضى يعقد اجتماعه 11 الأحد المقبل

التعليم السعودي :يعقد مجلس إدارة الصندوق الخيري لعلاج المرضى اجتماعه الحادي عشر يوم الأحد المقبل بجدة .
ويُعد الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أحد صور وأبواب المسؤولية الاجتماعية التي تتيح للشركات والمؤسسات ومنسوبي القطاع الخاص خدمة المجتمع وتلبية احتياجات أفراده.
ويستعرض الاجتماع تقرير الأداء للعام المنصرم، ومناقشة الميزانية التقديرية للصندوق وخطط التوسع خلال العام 2013- 2014م ، إضافة إلى بحث آليات تطوير عمل الصندوق، ووسائل حشد المساندة المجتمعية لما يقدمه من خدمات حيث يهدف الصندوق إلى مساعدة الفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج أو ثمن الأجهزة والأدوات والأطراف الصناعية التي يحتاجون إليها.
يذكر أن أعمال الصندوق تدار وفق نظام مؤسسي متكامل، حيث يشرف على سير أعماله لجنة تنفيذية مكونة من ثمانية أعضاء من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص، وتصرف أموال الصندوق وفق آلية وضوابط محددة، حيث يشترط الصندوق على المتقدمين للعلاج وجود تقرير يفيد استحقاقه للزكاة من جهة موثقة تعتمدها اللجنة أو إفادة من قاض شرعي مع تقرير طبي من طبيبين استشاريين في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يتضمن حاجته للعلاج.
وقد حظي الصندوق مؤخراً بتفاعل ومساندة عدة جهات وشركات منها شركة طيران “ناس” قد بادرت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق تتضمن نقل المرضى المقرر علاجهم على حساب الصندوق من جميع المحطات المحلية التي تغطيها طائرات الشركة إلى الرياض مجاناً، كما تبنت لجنة أصدقاء المرضى بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إسكان مرضى الصندوق القادمين من خارج مدينة الرياض في سكن اللجنة الخيري.

– واس –

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)