الصندوق العقاري: قرار «الشورى» بشأن معالجة أوضاع المتعثرين ليس نافذاً

الصندوق العقاري: قرار «الشورى» بشأن معالجة أوضاع المتعثرين ليس نافذاً

التعليم السعودي – متابعات – : أكد صندوق التنمية العقارية أنه من السابق لأوانه التعليق على مقترح مجلس الشورى حول معالجة وضع المتأخرين العاجزين عن سداد الأقساط المستحقة للصندوق. وقال مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني أن «قرارات الشورى ليست نافذة، ولا تعدو كونها قرارات تشاورية»، مؤكدا أن «الصندوق لا يستطيع التعليق عليها قبل أن ترفع إلى مجلس الوزراء، ويصدر بحقها قرار يوجه للصندوق».
وأشار العبداني إلى صعوبة إعطاء نسبة معينة للمتعثرين عن سداد قروض الصندوق، قائلاً: «هناك من يتنصل عن السداد رغم إمكاناته المادية الجيدة، وبالتالي لا نستطيع أن نطلق عليهم متعثرين، لأن المتعثر هو من يتأخر في التسديد لضعف إمكاناته المادية».
يشار إلى أن مجلس الشورى وافق على قيام صندوق التنمية العقارية، بالتنسيق مع وزارة المالية بمعالجة وضع المتأخرين العاجزين عن سداد الأقساط المستحقة للصندوق، وإعادة النظر في سنوات السداد المقررة بـ25 عاماً، بما يضمن إعطاء فرصة أكبر لأصحاب الدخول المنخفضة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)