«الصيدلة» بجامعة الملك سعود الأولى عربيًا في أبحاث اكتشاف العقاقير

«الصيدلة» بجامعة الملك سعود الأولى عربيًا في أبحاث اكتشاف العقاقير

التعليم السعودي : تبوأت كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود في الرياض المركز الأول على مستوى جامعات الوطن العربي، كأفضل الكليات في تقديم الأبحاث العلمية، واكتشاف العقاقير، وتدريس علوم الصيدلة والسموم والدواء. جاء ذلك حسب تصنيف مجلة تعتمد في تصنيفها واختيارها للجامعات المتميزة على معايير دقيقة في الجودة والأداء الأكاديمي والمهني.

من جهته، هنأ الدكتور هشام الجضعي عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود جميع منسوبي ومنسوبات الكلية على هذا الانجاز المستحق، وقال:«كما تعلمون أن التصنيفات ليست هدفا يُسعى إليه ويُعمل لأجله، لكنها دلالة لوجود تميز».

وأضاف: «إن ما تحقق من تميز لهذه الكلية في مجالات متعددة -من ضمنها الحصول على المركز الأول- هو ثمرة جهد وعطاء الجميع من أبناء ومنسوبي هذه الكلية خلال أكثر من خمسين عاماً، فهذا إنجاز تراكمي وليس وليد اللحظة».

وأشار إلى أن تميز الكلية الحقيقي وأهم نقاط القوة التي نعتز بها، هو تميز منسوبي هذه الكلية وإبداع طلبتها، مقدما شكره للجميع على عطائهم وإبداعهم المتواصل.

يذكر أن كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، تحظى برصيد متميز من الانجازات المستمرة، منها حصول الكلية بقسميها الرجالي والنسائي على شهادة الايزو كأول كلية في الجامعة تحصل على هذه الشهادة، كذلك حصولها على الاعتراف الاكاديمي الامريكي والكندي لبرنامجيها البكالوريوس ودكتور صيدلي وآخرها تصنيفها الأولى عربيا في التميز والجودة.

كما أنها تضخ سنويا لسوق العمل آلاف الكوادر المؤهلة لممارسة المهنة بكل اقتدار.

وتشارك الكلية بالكثير من المعارض والمؤتمرات للاطلاع على كل ما هو جديد ومفيد في عالم الصيدلة والدواء، بما يحقق آمال وتطلعات القيادة والمسؤولين، ويتوافق مع رؤية السعودية 2030 وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)