الضوابط تحجب التعليم المتوسط والثانوي عن هجرتي يدمة

الضوابط تحجب التعليم المتوسط والثانوي عن هجرتي يدمة

التعليم السعودي : في حين طالب أهالي هجرتي الخالدة والخالدية في محافظة يدمة شمال نجران بتوفير مدارس للبنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في ظل كثافة عدد السكان، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران حمد آل شرية لـ”الوطن” أن الضوابط المتعلقة بالمسافات لا تسمح بافتتاح المدارس المتوسطة والثانوية في الهجرتين.

مسح ميداني
بين آل شرية أنه تم المسح الميداني للعام الدراسي 1436 / 1437، واتضح بأن هجرة الخالدة لا تنطبق عليها ضوابط وشروط افتتاح مرحلة متوسطة بسبب نقص شرط المسافة عن أقرب مدرسة مماثلة لها في المرحلة، الذي ينص على أن تكون المسافة بينها وبين أقرب مدرسة متوسطة 30 كلم طريق معبد، فيما المسافة لا تتجاوز 12 كلم لذلك لا تنطبق على هجرة الخالدة شروط وضوابط افتتاح مرحلة متوسطة بنين وبنات.

كثافة سكانية
أكد عدد من أهالي هجرتي الخالدة والخالدية في يدمة أن مطالباتهم بافتتاح المدارس المتوسطة والثانوية لم تنجح رغم الكثافة السكانية المتزايدة التي تشهدها الهجرتين، وقال المواطن محمد عبدالله آل عبدان: لا يوجد لدينا من التعليم سوى مدرسة ابتدائية للبنين وأخرى للبنات فقط، وطالبنا وزارة التعليم مرارا وتكرارا بفتح مراحل أخرى للتعليم ولكن دون جدوى.
وبين أن أقرب مدارس للهجرتين تقع في مركز سلطانة وتبعد 15 كلم وهو طريق دولي سريع مزدحم بالشاحنات مما يعرض أبناءنا للحوادث المرورية.
عبدالله آل فهاد أكد أنهم راجعوا إدارة التعليم بنجران قبل سنتين لافتتاح مراحل متوسطة وثانوية، ووعدوهم بافتتاحها إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)