الطائف: «المراقبة» تتجاوز العمداء والوكلاء.. وأكاديميون: مخالفة لـ«وثيقة العبء»!

الطائف: «المراقبة» تتجاوز العمداء والوكلاء.. وأكاديميون: مخالفة لـ«وثيقة العبء»!

التعليم السعودي – متابعات : تخطت جداول توزيع المراقبات في الاختبارات النهائية بجامعة الطائف أسماء الوكلاء والعمداء، فيما عده أكاديميون بأنه أسرع مخالفة لوثيقة نظام تأطير العبء الذي استحدثته الجامعة قبل أسبوعين.
وكان عدد من أعضاء هيئة التدريس تساءلوا عبر «عكاظ» ما إذا كانت الوثيقة تعد إلزامية لكل الأكاديميين، بمن فيهم الوكلاء والعمداء.
وفيما تواصلت «عكاظ» مع وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري لمعرفة مدى إلزام الجميع بالنظام الجديد، إلا أنه فضّل الصمت.
من جانبهم، انتقد عدد من أعضاء هيئة التدريس لـ«عكاظ» مخالفة النظام والوثيقة الجديدة، لافتين إلى أنه من غير المقبول أن يتم تخطي الوكلاء والعمداء في المراقبات، ويشملهم البدل المالي، الأمر الذي يعد عدم عدالة ومساواة، مع من ينشغلون بتصحيح ومراجعة ورصد طلابهم وأعدادهم بالمئات بخلاف الوكلاء والعمداء الذين عدد طلابهم بالعشرات مقارنة بعدد ساعات العبء.
وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أن عددا من أعضاء هيئة التدريس وقعوا بالفصل الدراسي السابق في مساءلات لرفضهم المراقبات في ظل عدم مساواة الجميع خصوصا أن بدل 25%‏ يصرف لمن لديه ساعات عبء وجميع الوكلاء لديهم 3 ساعات عبء، بينما العمداء فساعات عبئهم في حدود 6 ساعات، وكذلك رؤساء الأقسام وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)