الطائف: 1800 مدرسة للبنين والبنات تحتفي باليوم العالمي للمعلم

الطائف: 1800 مدرسة للبنين والبنات تحتفي باليوم العالمي للمعلم

التعليم السعودي :  احتفت أكثر من 1800 مدرسة للبنين والبنات بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة لها أمس باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، فيما تسابق طلاب وطالبات الطائف في تقديم الورد للمعلمين والمعلمات تقديرا منهم لمكانتهم في المجتمع ودورهم البارز في بناء الأجيال، كما دشن وسم “شكرا معلمي” لنقل مشاعر التقدير من خلاله.

وحرصت المدارس على إبراز مكانة المعلم في المجتمع وتسليط الضوء على جهوده الكبيرة ودوره الفاعل والمحوري في بناء المستقبل وصناعته باعتباره إحدى أهم أدوات النهضة لدى أي أمة من الأمم, حيث نفذت المدارس عديدا من المناشط والفعاليات المتميزة بهذه المناسبة تأكيداً على مكانة المعلم وتكريم المعلمين المتميزين والمعلمات المتميزات تقديراً لجهودهم الرائدة.

وقدم الدكتور محمد بن حسن الشمراني المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، التهنئة لمنسوبي ومنسوبات التعليم باليوم العالمي للمعلم، مؤكدا على ما يقوم به المعلم من جهد عظيم ودور رائد في تربية الأجيال.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت وسم “#شكرا_معلمي” لنقل رسائل ومشاعر منسوبي التعليم من خلاله.

من جهة أخرى عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الموهوبات أمس، اللقاء الاستطلاعي لمسؤولات الموهوبات في مدارس التعليم العام، للعام الدراسي الحالي، بعنوان “طموح موهوب ورؤية وطن” بحضور آمنة محمد الغامدي مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، والدكتورة ليلى الصاعدي مديرة إدارة الموهوبات، ومشرفات الإدارة فيما يستهدف اللقاء أكثر من 400 منسقة للموهوبات بمدارس التعليم العام بتعليم مكة.

وأفادت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بأن وزارة التعليم، خصصت أربع إدارات من أجل صقل شخصية الطالبة وهي إدارة الموهوبات والنشاط والتوجيه والإرشاد والتوعية الإسلامية، وكلها تصب في تنمية مهارات الطالبة وصقل مواهبها من أجل بناء شخصية المواطنة الصالحة وفقا ًلصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)