الطائف: 300 محكم لتطوير 47 برنامجاً أكاديمياً

الطائف: 300 محكم لتطوير 47 برنامجاً أكاديمياً

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الطائف أمس الأول (الأحد)، مرحلة التحكيم الخارجي لبرامجها الأكاديمية، بمشاركة نحو 300 محكم من مختلف الجامعات السعودية، ضمن برنامج التحول البرامجي الذي ينفذ حالياً، ويشمل تطويراً شاملاً لـ47 برنامجاً أكاديمياً، بهدف تحسين جودتها بما يتوافق مع خطط التحول والتطوير لكافة جوانب الحياة العملية والتعليمية في المملكة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، خلال حفلة تدشين ملتقى التحكيم الخارجي، أن الجامعة شهدت حراكاً أكاديمياً منقطع النظير، لمراجعة شاملة لجميع البرامج الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس، مع التركيز على مخرجات التعلم، وبناء الإستراتيجيات التدريسية، وتنسيق سياسات التقويم، وفق معايير الاعتماد الأكاديمي والمؤشرات المرجعية في الجامعات العالمية المميزة والإطار الوطني للمؤهلات.

ولفت إلى توجه الجامعة لتكرار عمليات مشروع التحول البرامجي في مرحلة الدراسات العليا، ومشاركة تجربة المشروع بمراحله المختلفة مع الجامعات والمؤسسات والمنظمات الأكاديمية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>