الطقس اليوم

الطقس اليوم

التعليم السعودي : حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال المملكة وشرقها وتشمل اليوم منطقة الرياض والقصيم حتى إن سرعة الرياح تصل إلى ستين كيلو متر في الساعة كما تؤثر على مدى الرؤية الأفقية فتصل إلى كيلومتر واحد أو أقل خاصَّة في المناطق المفتوحة والطرق السريعة بالإضافة إلى المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، هذا ومن المتوقع أيضا أن تنخفض درجات الحرارة خاصَّة على شمال المملكة.
ونقلا عن صحيفة الوطن : أوضحت الرئاسة من خلال تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة أن الفرصة مهيأة بإذن الله تعالى لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الشمال (طريف القريات ، تبوك) وتظهر تشكيلات من السحب على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب ركامية.
وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ـ وفقا للتقرير ـ شمالية غربية الى غربية بسرعة 15 – 40 كلم/ساعة تصل في فترة الظهيرة الى اكثر من ستين كيلا في الساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل الى مترين ونصف وحالـة البحر متوسط الى مائج الموج.
أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية جنوبية بوجه عام بسرعة 15 – 35 كلم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)