الطلاب السعوديون ينقلون تراث المملكة إلى جامعة الإسكندرية

الطلاب السعوديون ينقلون تراث المملكة إلى جامعة الإسكندرية

التعليم السعودي – متابعات : شارك الطلبة السعوديون الدارسون بجامعة الإسكندرية في يوم الجاليات العربية «Rainbow» الذي نظّمته كلية الطب بالجامعة، بجناح خاص بدعم وإشراف وحضور من الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، وقنصل عام المملكة بالإسكندرية يوسف صالح القهرة.

وتميزت مشاركة الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة الإسكندرية بعرض مصور يُحاكي عمق العلاقات بين المملكة ومصر، مع وضع صور للمدن الجامعية السعودية توضح تطورها إلى جانب توزيع كتيبات تعريفية ومطبوعات عن «رؤية المملكة 2030».

وشارك الطلاب السعوديون بألوان شعبية من الملابس الوطنية والأطعمة الشعبية تمثّل كرم الضيافة السعودية، وعرضوا أعمالا فوتوغرافية عن الآثار في المملكة وما يحمله بلدهم من إرث تاريخي عريق، إضافة إلى الموروث الشعبي من قيم الأصالة والتراث، وذلك بإقامة جلسة عربية، ناقلين بذلك إشراقة مهمة من ماضي أجدادهم، و(العرضة النجدية) هي أيقونة الفولكلور السعودي تجمع بين صهوة المجد وفرحة النصر.

من جهته، أكد ممثلو الملحقية الثقافية أن الطلاب في هذه الاحتفالية يقدمون نموذجا يعكس دور وزارة التعليم في رعايتها لأنشطتهم المختلفة ممثلة بالملحقية الثقافية، موضحًا أن «مشاركتهم هي إسهام في إبراز البعد الحضاري للمملكة والمحافظة على تراثها» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)