الظلام يغطي مدن المملكة في ساعة الأرض

الظلام يغطي مدن المملكة في ساعة الأرض

 التعليم السعودي : وفقا – لمصادر الصحيفة – تستعد المملكة العربية السعودية اليوم السبت وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساء مع العديد من دول العالم للمشاركة في ساعة الأرض وذلك بتنظيم عالمي من الصندوق الدولي لصون البيئة ، وهو الحدث الذي يتفق فيه عدد كبير من دول العالم بجهاتها الرسمية والخاصة والأفراد على إطفاء الكهرباء غير الحساسة لمدة ساعة كاملة تحت شعار ” سأفعل إذا فعلت أنت , تحدي ساعة الأرض” والذي شاركت فيه أكثر من 135 دولة و5251 مدينة حول العالم في العام الماضي.

صرح بذلك الأستاذ عجلان العجلان مساعد قائد فريق ساعة الأرض السعودية للشؤون الإعلامية  – لمصادر الصحيفة – مؤكدا في الوقت ذاته أن المملكة ستشارك في هذا الحدث العالمي في عدد من المدن وذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاصة والأفراد الذين تواصلوا مع فريق ساعة الأرض السعودية وأكدوا مشاركتهم في هذا الحدث ، إذ ستطفئ الأنوار في عدد من المعالم البارزة داخل المملكة والتي ستجسد معاني الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا الكون الذي استخلفنا الله سبحانه وتعالى عليه.

وأوضح العجلان أن ساعة الأرض تهدف بشكل رئيسي إلى حث المجتمعات والحكومات على الاهتمام بشكل أكبر بالبيئة والتأكيد على أهمية المحافظة عليها والحد من مخاطر التغير المناخي ، ويعتبر إطفاء الأنوار رسالة توعوية تعبيرية عن الوعي إزاء ذلك ، وأن كل فرد منا باستطاعته أن يحدث فرقا.

الجدير بالذكر أن ساعة الأرض من فكرة و إدارة الصندوق العالمي لصون الطبيعة، و بإدارة محلية من قبل موقع الحياة البرية في السعودية، حيث يمثل نقطة الوصل بين الصندوق العالمي والجهات المحلية المشاركة. ويقود فريق ساعة الأرض في السعودية الأستاذ عبدالله بن صبّار و يشرف على عمليات الفريق الدكتور عوض بن متيريك الجهني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)