العتيبي: مباني «الأهلية» ستواكب التطلعات خلال السنوات القادمة

العتيبي: مباني «الأهلية» ستواكب التطلعات خلال السنوات القادمة

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم محمد بن عيد العتيبي أن برنامج تدرج ضمن بوابة المدارس الأهلية يعد أحد أهم البرامج التي دشنتها شركة تطوير للمباني بالتعاون مع وكالة التعليم الأهلي بالوزارة لرفع كفاءة مباني التعليم الأهلي غير التعليمية وتوفير البيئة التعليمية الجاذبة، والمساهمة في تجويد المخرجات التعليمية.
وقال العتيبي خلال كلمة ألقاها أمس في افتتاح ورشة العمل التي أقيمت بقاعة الملك فهد بمكة المكرمة وبحضور ومشاركة 57 تربوياً وتربوية من 17 منطقة تعليمية بالمملكة: «إن المرحلة حالياً هي مرحلة التمكين من المشروع لتطبيق الدليل»، مشيراً إلى أثر المباني المدرسية في تجويد العملية التعليمية والارتقاء بتعليم أبنائنا وبناتنا. وأضاف قائلاً: «ستكون مباني التعليم الأهلي للمدارس الأهلية والأجنبية على أعلى مستوى، وستواكب مستوى التطلعات والمأمول، وستكون هناك مشروعات مصاحبة للجودة تهتم برفع مستوى الجودة في التعليم الأهلي، وسيجري التدريب عليها»، مشيراً إلى ضرورة تطبيق دليل مكاتب التعليم الأهلي للمباني غير التعليمية التي دخلت تدرج. من جهته، قال مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني: «إن التعليم الأهلي مر بالكثير من المراحل وتخلله الكثير من الصعوبات والتحديات خصوصاً في الأعوام الأخيرة، وخلال ذلك ساهمت كل المناطق بمشاركات فاعلة في قيادة التطوير والتغيير»، مشيرا إلى أنه من خلال هذا اللقاء تتجلى صورة التكامل الحقيقي بين صناع القرار ومهندسيه في وكالة التعليم الأهلي وبين الجهات التنفيذية المتمثلة في مكاتب التعليم الأهلي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)