العصيمي: لا تأثير لغياب كتب الثانوية في الأسبوع الأول

العصيمي: لا تأثير لغياب كتب الثانوية في الأسبوع الأول

التعليم السعودي – متابعات : قلل المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي من تأثير عدم تواجد كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أن هذا التأخير لا يعني تأثر العملية التعليمية؛ حيث تستعد المدارس في الأسبوع الأول لتطبيق خطة التهيئة والإرشاد للطلاب، ومنها اختيار الطلاب للمقررات الدراسية ووضع الجداول النهائية.
وأرجع العصيمي التأخير في وصول كتب المرحلة الثانوية إلى تأخر لجان تطوير المنهج في إعداد البروفة النهائية للمطابع، وبخاصة بعد إقرار التوسع في تطبيق نظام المقررات على الصف الأول الثانوي في جميع مدارس المملكة؛ ما استدعى الأمر إلى مراجعة محتوى كثيرٍ من الكتب.
وأضاف: إنه في هذا السياق ستعقد شركة تطوير للخدمات التعليمية خلال الأسبوعين المقبلين معرضًا مصغرًا ومؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه ملامح تطوير المناهج من حيث المحتوى ومن حيث المواد الإثرائية المصاحبة للمنهج، وكذلك من حيث الشكل والإخراج.
ومن جانبها أكدت الوزارة أمس أن الكتب الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وكذلك للمرحلة الثانوية (النظام الفصلي) وصلت إلى جميع المدارس، أما كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) فستصل مع نهاية الأسبوع الأول وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)