«العقل العبقري» و«عجائب الطبيعة» يشاركان برامج سايتك الصيفية

«العقل العبقري» و«عجائب الطبيعة» يشاركان برامج سايتك الصيفية

التعليم السعودي : أطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فعاليات برامجه الصيفي، الذي يستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

وأوضح مدير عام المركز، الدكتور حبيب أبو الحمايل، أن هذه المناسبة تأتي لإبراز فعاليات وبرامج الصيف التي أصبحت نشاطا اقتصاديا مهما، لاحتوائها على العديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية الموجهة للأطفال والشباب والفتيات في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة، ويشارك فيها برانامج العقل العبقري.

وأفاد مدير العلاقات العامة والتسويق، وليد الرشيد، بأنه بدأ الاستعداد لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة الشرقية لحضور الفعاليات، التي جرى تخصيصها يومي الخميس والجمعة، ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع وتعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية.

وتشمل الفعاليات المسرحيات وعروضا ترفيهية علمية بالإضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب وفقرات الرسم، والمسرح التفاعلي، واكتشاف مواهب الأطفال.

من جهة أخرى بدأ التسجيل على البرامج الصيفية في المركز، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، وتشتمل على عدة برامج هادفة أبرزها برنامج للأطفال مخصص للفئة العمرية من 4 إلى 12 عاما للبنين والبنات، وبرنامج يوم المهن، وبنا يسمو الوطن، وعالم الفنون، وواحة العلوم، والتكوندو والرماية وغيرها، إضافة إلى برنامج للفتيات للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاما، منها اصنع بنفسي، وصحتي ولياقتي، واكتشف ذاتي، وافهموا لغتي، وعدد من البرامج بالإضافة لمصاحبة البرامج لرحلات علمية ترفيهية.

ويشارك فعاليات صيف «سايتك» برنامج العقل العبقري وهو مخصص للبنين لتنمية مهارات العد الرياضي والقدرة التصويرية للذهن ورفع مستوى الطاقات الإبداعية لأداء العمليات الحسابية، كما خصص برنامج لطلاب المرحلة الثانوية (بنين) عن مهارات التعلم الذاتي للقرن الـ 21 لمدة خمسة أيام، ويكتسب المتدرب من خلال البرنامج مهارات الوعي بطريقة عمل الدماغ، والتعرف على مهارات التعلم الفعال.

وستتم خلال الفعاليات زيادة عروض أفلام الآيماكس ثنائية الأبعاد، التي تعرض عن طريق القبة العلمية، وهي عجائب الطبيعة، المحيط البري، العصر الجليدي، وأفريقيا البرية، والفضاء، وذلك للاهتمام الكبير والواسع من قبل الزوار لمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة وزيارة القاعات العلمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)