العلوم الطبية بجامعة الإمام عبدالرحمن تحتفل بعشرينيتها

العلوم الطبية بجامعة الإمام عبدالرحمن تحتفل بعشرينيتها

التعليم السعودي – متابعات : احتفلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل امس بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها بحضور مدير الجامعة د. عبدالله الربيش وعميد الكلية د. قاسم المعيدي ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي ووكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية د. غازي العتيبي وعمداء الكلية السابقين ومنسوبي الكلية.

واكد الربيش أن تخصصات الكلية أحدثت نقلة نوعية في مستشفيات المنطقة الشرقية ولو استعرضنا العاملين في هذه المستشفيات فان جميعهم من خريجي قسم المختبرات الطبية، وان قسم العلاج التنفسي احدث نقلة نوعية على مستوى المملكة وان انطلاقته حققت نجاحات وتميزا منقطع النظير الى جانب الأقسام الأخرى بالكلية، مثمنا الدور الذي قام به مؤسسو الكلية والعمداء من بعدهم في تطورها لتكون في المقدمة داعيا بالتوفيق والعمر المديد للكلية لتحقيق المزيد من الإنجازات متمنيا التوفيق للجميع.

وأشار عميد الكلية الدكتور قاسم بن إبراهيم المعيدي الى ان هذا الاحتفال صاحب حصول برنامجي علوم المختبرات الاكلينيكية والرعاية التنفسية بالكلية على الاعتماد البرامجي لمدة سبع سنوات من هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي، موضحا انه في عام ١٤١٩ه انطلقت الكلية بأول عميد لها وهو د.عبدالعزيز الملحم لتبدأ أولى خطوات النجاح وتتوالى الانجازات على مستوى الجامعات في عشرين عاما من العطاء توالى عليها 6 عمداء صنعوا الكثير من الإنجازات واستطاعوا ان يتغلبوا على الكثير من التحديات وهم الدكتور غازي العتيبي وعلي الشامي وعبد العزيز الملحم وباسل الشيخ وحاتم قطب وأخيرا قاسم المعيدي.

وأضاف المعيدي، إن عدد خريجي الكلية خلال العشرين عاما الماضية بلغ 1407 خريجة و865 خريجا، ليصبح اجمالي خريجي الكلية ٢٢٧٢ خريجا وخريجة قدمتهم الكلية لسوق العمل، كما بلغ عدد أقسام الكلية حتى الآن ٧ أقسام وهي: علوم المختبرات الإكلينيكية والرعاية التنفسية والعلاج الطبيعي والعلوم الاشعاعية وتقنية القلب والتغذية العلاجية والرعاية الطبية الطارئة، متمنيا ان تتوالى الإنجازات وتتحقق التطلعات لاعتماد بقية البرامج وتأسيس المزيد من التخصصات وزيادة الأبحاث المنشورة.

بعد ذلك استعرض اول عميد لكلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور عبدالعزيز الملحم مراحل تأسيسها والانطلاقة الأولى التي انبثقت منها هذه الكلية، والتي خرجت من رحم كلية الطب بإشراف أطباء ذوي خبرة واختصاص نهضوا بالكلية لتكون من أوائل الكليات في المملكة ببرامجها وتخصصاتها الاكاديمية، وقد حرصنا منذ التأسيس على رسم ملامح الكلية في خطة مستقبلية وانتقاء التخصصات لتكون الاولى على مستوى المملكة والشرق الاوسط، وفي الختام كرم مدير الجامعة عمداء الكلية السابقين والمتميزين من الموظفين في الكلية وممن حققوا إنجازات علمية من أعضاء هيئة التدريس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>